إلى مُستخدمي ويندوز إكس بي: باقٍ من الزمن 70 يوماً

70 يوماً على انتهاء دعم مايكروسوفت لنظام ويندوز إكس بي

تسير مايكروسوفت على خُطىً ثابتة من أجل إيقاف دعم ويندوز إكس بي هذا العام، وبالتالي فإن نظام التشغيل البالغ من العُمْرِ 12 عاماً سيغرق في الظلام فيما لا يقل عن 70 يوماً، وهو ما يعني أن المُستخدِمِين الذين ما زالوا قيْد العمل عليه بحاجة لاختيار وجهتهم المُقْبِلَة في أقرب وقتٍ مُمْكِن.

حالياً، تم تثبيت ويندوز إكس بي على أكثر من 28% من أجهزة الكمبيوتر في العالم، ووفقاً لإحصائيات Net Applications الأخيرة، فإن مايكروسوفت تأمل في خفض حصّة نظام التشغيل العجوز إلى ما يقْرُب من 13% بحلول شهر أبريل.

في حين أن هذا الهدف يبدو مُستحيلاً جداً تحقيقه على أرض الواقع، إلا أن المُستخدمين ما زالوا مترددين بشأن الانتقال إلى نظام تشغيل آخر، خاصة لأن الخيار الأول من مايكروسوفت هو ويندوز 8، ومعظمهم يعتبره خياراً غير مُجدي نوعاً ما.

ويعتقد المُحلِّلُون أن ويندوز إكس بي سينتهي تماماً بمجرّد أن يرى ويندوز 9 وَضَح النهار، لكن ذلك لن يكون إلا في حالة الإطلاق عن نظام تشغيل ويندوز لديه ما يلزم لإرضاء غالبية المُستخدِمِين.

  • طاهر

    مرحبا اخي
    انا استعمل الان ويندوز xp لغرض السكانر وعمل الكتب الالكترونية فهل هذا يعني انني لا استطيع تشغيل الجهاز بعد 70 يوم فانا استعمل الويندوز فقط لاغراض مكتبية وليس لي علاقة بالانترنت

    وشكرا

    • Tamer Imran

      مرحباً بك أخي الطيب

      بالنسبة لك أخي فلا، أكبر متضرر من هذا الأمر هو من يستخدم الإنترنت، وكذلك القطاعات الحكومية والشركات والمؤسسات؛ لأن الدعم والتحديثات – فقط- سيتم إيقافهم مِنْ قِبَلِ مايكروسوفت، وبالتالي هُم عُرضه لخطر الاختراق وغيره من المخاطر الأخرى.

      تحياتي

  • PAKREY

    الذين يستخدمون ويندوز إكس بي حين ينتقلون إلى ويندوز 8 سيجدون صعوبة كبيرة في التأقلم معه وذلك لأن قائمة إبدأ المعتادة لن يجدوها أمامهم مثل السابق بل سيجدوا متروا أنفاق أمامهم ( بس بدون قطار ههههههههه ) عليهم أن ينتقلوا إلى ويندوز 7 حتى يتهيئوا قليلا قليلا .

  • Kerolos Sliman

    انا بستخدم الويندوز فى حضور الافلام و التصفح يعنى هو مش هيرضى يدخل على النت بعد كدة ولا ايه ارجو التوضيح

  • يوسف الحبشي

    يا اخواني ارجو ان تجربو windows 8.1 او windows 7 لاتخافو والله انها مسالة وقت وسوف يكون كل شيء علي مايرام لان تموت اذا استخدمت win 8.1 فقط جرب .
    عندما نزل windows xp لم يعداد المستخدم علي النظام كان يراة صعب مقارنة ب windows me او 98 كان win xp صعب حتي تكيف وعرف و تعلم …….. المطلوب جرب win8.1 او win 7 ولان تخسر شيء علي الأقل أسبوع و اكثر شيء اسبوعان وسوف تعداد علية وشكرآ لكم .

تعليقات عبر الفيسبوك