Verizon تؤكد شراء قطاع التلفاز السحابي من إنتل

OnCue

منذ عام تقريباً بدأت شركة إنتل بتطوير خدمة تلفاز الإنترنت المدفوع لكن لم تحقق الخدمة النجاح المتوقع فأعلنت في نوفمبر الماضي أنها تبحث عن مشتري لهذا القطاع بالكامل واليوم أكدت شركة الإتصالات الأمريكية Verizon عن شرائها الخدمة بالكامل من إنتل.

و أوضحت Verizon أن هذه الصفقة ستساعدها على زيادة نطاق إتاحة خدمات الجيل القادم من الفيديو حيث ستعمل على دمج شبكات الألياف البصرية FiOS لتقدم خدمات الفيديو والتلفاز لأي جهاز يمكن وصله معها.

كانت نقلة إنتل لقطاع التلفاز عبر الإنترنت نقلة نوعية عن مجالات إهتماماتها السابقة والتي لطالما كانت رائدة فيها مثل صناعة المعالجات، لذا لما رأت جهودها لم تحقق التوقعات فتراجعت عن ذلك وقررت بيع القطاع والعودة إلى ما نجحت فيه طوال السنوات الماضية.

ولم يكشف عن مبلغ الصفقة رسمياً لكن إنتل كانت قد ذكرت أنها تريد من المشتري أن يدفع نصف مليار دولار لشراء قطاع التلفاز، ولا نعرف إن دفعت Verizon هذا المبلغ أم وصلت المفاوضات لرقم أصغر.

و أوضحت Verizon أنها ستشتري كافة حقوق الملكية الفكرية و غيرها من الأصول المرتبطة بمنصة OnCue لخدمات التلفاز السحابية كما وستوفر فرص عمل لحوالي 350 موظف من إنتل ولازالت الصفقة تنتظر الموافقة القانونية ومن المستثمرين ويتوقع أن تنجز هذه الأمور خلال الشهور

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك