HP تطلق أول جهازي فابلت بنظام الأندرويد


Slate6

أعلنت شركة HP اليوم عن جهازين فابلت يمكنهم إجراء المكالمات كخطوة أولى نحو الدخول إلى سوق صناعة الهواتف الذكية بعد تخلصها من نظام webOS.

جاء إعلان HP اليوم عن جهازي Slate6 من قياس 6 بوصة و Slate7 من قياس 7 بوصة  من سلسلة VoiceTab الذين يدعمان الإتصال بالجيل الثالث والمكالمات الخلوية ويعملان على نظام الأندرويد ويمكن إعتبارهما جهاز يمزج بين إمكانيات الهاتف الذكي والحاسب اللوحي.

ويعمل اللوحيان بقوة معالج رباعي النوى لم يحدد نوعه بعد، ويملكان ذاكرة تخزين 16 غيغابايت و يمكن زيادتها عبر بطاقات خارجية، وهناك كاميرتين أمامية وخلفية ومنفذين لشريحة SIM.

وكان نائب رئيس الشركة Ron Coughlin قد كشف أن الجهاز الأصغر سيأتي بشاشة دقتها 720P في حين أن الجهاز الأكبر 7 بوصة ستكون دقة شاشته 1280 * 800 بكسل. والغطاء الخلفي للجهاز مغطى بمادة مقاومة للخدوش.

ومنذ 16 شهر اعترف الرئيس التنفيذي للشركة Meg Whitman أنه في النهاية على hp أن تقدم هواتف ذكية. ولا تستهدف HP السوق الأمريكي بهذه الأجهزة بل ستقدمها في الهند أولاً في الشهر القادم. ولم تكشف الشركة عن أسعار الأجهزة لكن يبدو أنها لن تكون مرتفعة كونها تستهدف الأسواق الناشئة ولاتحمل مواصفات عالية للغاية.

المصدر

hp_slate6_560_final

 

  • :(

    تصميم جميل بمواصفات باهته و تجاوزها السوق !

تعليقات عبر الفيسبوك