فيس بوك تستعين بفريق عمل Branch Media لتشكيل منصّة حوارات جديدة

Branch1

قامت شركة فيس بوك اليوم بالاستعانة بفريق العمل القائم وراء منصّة المناقشات الناشئة والخاصة بمدينة نيويورك والتي تُدعى Branch Media، وذلك حسب ما أوضح فريق العمل الخاص بهذه الشركة التي مضى على تأسيسها العامين.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل هذه الصفقة، إلا أن التوقعات أشارت إلى حوالي 15 مليون دولار. وستكون مهمة الفريق المكوّن من 10 أشخاص هي تشكيل منصّة نقاشات جديدة بحجم اسم فيس بوك.

وتقدم شركة Branch Media خدمتين، الأولى والتي تحمل اسم Branch، وهي منصة لاستضافة المحادثات ونشرها معتدةً على الدعوات فقط، أما الخدمة الثانية وهي Potluck، وهي منصة على الويب والهواتف المحمولة أيضًا، ومخصصة للأصدقاء من أجل مناقشة الأشياء الجميلة التي شاهدوها عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن تستمر الشركة في العمل على هذين الخدمتين خارج فيس بوك، دون وجود مدة واضحة لاستمرار هذا العمل، ولكن الشركة لم تنتهي بعد، ففريق العمل هو من يعمل لصالح فيس بوك كموظفين لهم حرية إدارة شركتهم الخاصة أيضًا.

هذا وقد أكدت مصادر مطلعة على الصفقة من جانب فيس بوك بأن الشركة لم تستحوذ على الفريق بشكلٍ كامل، وإنما قامت باستئجاره. مما يعني أن فيس بوك قامت بشراء المواهب لعمل مشروعها، ولم تشتري الشركة بما تحتويه.

هل تخطط فيس بوك إلى تطوير منصة نقاشات خاصة بها على المستوى العالمي يا ترى؟ أم أنها تنوي عمل منصة ضيقة الإنتشار وخاصة بفئة محددة ضمن المجتمع الأمريكي؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمة بعد أن يبدأ فريق Branch Media بالعمل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك