إنتل تدعم الكاميرات ثلاثية الأبعاد و الأجهزة ثنائية نظام التشغيل

intel 3d

تحدثت شركة إنتل في مؤتمرها في CES 2014 أنها ستعمل على دمج الكاميرات ثلاثية الأبعاد في الحواسب اللوحية وبالتالي يمكنها تتبع الإيماءات والإشارات بشكل مشابه لقطعة كنكت في الإكس بوكس.

وأعلنت الشركة عن إتفاقيات عقدتها مع عدة مصنعي حواسب حول العالم مثل آيسر، أسوس، ديل، فوجيتسو، اتش بي، لينوفو و NEC لصنع كاميرات ثلاثية الأبعاد و وضعها في الأجهزة بمختلف أشكالها كحواسب الكل في واحد أو الحواسب الدفترية.

وبالطبع لامعنى لكاميرا ثلاثية الأبعاد بدون أن تدعمها البرامج والتطبيقهات، لذا أعلنت أن عدة برامج مثل سكايب و غيرها ستدعم إجراء محادثات بإستخدام هذه الكاميرات.

وستكون هذه الكاميرات بدقة 1080P ويمكنها تتبع ومعرفة حركة أصابع و يد المستخدم وحتى وجهه، وبالتالي سيمكنك مشاهدة الشخص أمامك في محادثة سكايب بدون الخلفية والأشياء المحيطة من حوله لأن الكاميرا ستعرف الجسم وتعزله عن باقي التفاصيل.

كما تحدثنا قبل يومين أن انتل تقود جهود إطلاق أجهزة ثنائية نظام التشغيل، واليوم تحدث المدير التنفيذي للشركة مؤكداً دعم إنتل لتشغيل أجهزة تعمل على نظامي الأندرويد و ويندوز معاً.

ويعني هذا أنه بمجرد الضغط على زر في أي جهاز مثل اللابتوب فإنه يمكنك التحول من نظام تشغيل إلى آخر. وهذا النوع من الأجهزة ليس جديداً عموماً فكانت سامسونج قد كشفت منتصف العام الماضي عن ATIV Q وهو لوحي يعمل بنظامي التشغيل ويندوز 8 و أندرويد 4.2.2.

ومع دعم إنتل لهذه الأجهزة يعني أن المصنعين سيبدأون صنع المزيد منها وطرحها في الأسواق في المستقبل القريب.

المصدر المصدر 2

تعليقات عبر الفيسبوك