بفضل الـ selfie .. العالم سيلتقط تريليون صورة العام القادم

barack-obama-selfie-

selfie .. هي كلمة العام وفق قاموس أكسفورد الإنكليزي، وهذه الكلمة تعني الحالة التي يلتقط بها الشخص صورة لنفسه، وهذا العام شهد ثورة حقيقية في هذه الصور وصلت حتى إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما عندما كان في عزاء نيلسون مانديلا، ولم تقف الظاهرة على الأرض بل حتى رائد الفضاء Aki Hoshide التقط لنفسه صورة في الفضاء.

ساهم إنتشار الهواتف الذكية التي تملك كاميرا أمامية بدقة جيدة على نمو ظاهرة إلتقاط الصور الشخصية الذاتية.

بحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن تقديرات شركة ياهوو تدور حول أن العالم سيلتقط 880 مليار صورة العام القادم عبر الأجهزة الذكية.

وأفاد تقرير من سامسونج بأن 17% من الرجال و 10% من النساء في بريطانيا يلتقطون الصور لأنفسهم على طريقة selfie.

ويعد تطبيق Snapchat من أكثر التطبيقات التي تشجع على هذه الطريقة بالتصوير، وهذا سبب إضافي يجعل فيس بوك و قوقل يدفعون حتى 4 مليار دولار للإستحواذ على التطبيق الذي ينمو بشعبيته يومياً حتى تجاوز عدد الصور التي يتم مشاركتها يومياً عليه ما يتم مشاركته على فيس بوك.

وسيشهد العام القادم إتجاه أكبر حول تصوير الشخض لنفسه بدلاً من السنوات الماضية التي اعتدنا أن يصور الناس بكاميرات أجهزتهم الخلفية ما يشاهدوه ليشاركوه مع العالم، وبفضل selfie سيصل عدد الصور الملتقطة إلى تريليون صورة بحسب التقديرات. كل هذا كان مستحيلاً لولا جهود الحسن ابن الهيثم و وصفه لـ قمرة التصوير أثناء دراسة علم البصريات.

المصدر

  • يزيد العلي

    رقم كبير !

تعليقات عبر الفيسبوك