في مسلسل انتهاك الخصوصية: لجنة الرقابة الإسبانية تُغرّم قوقل 1.2 مليون دولار

مقر قوقل

حصلت قوقل على تغريم قدره 1.22 مليون دولار مِنْ قِبَلِ لجنة الرقابة لحماية البيانات في إسبانيا؛ لجمعها واستخدامها البيانات الشخصية للمُستخدِمِين فيما يُعدّ ذلك طريقة غير قانونية.

وكان التحقيق حول ما قامت به قوقل من ثلاثة انتهاكات خطيرة لقوانين خصوصية البيانات الإسبانية، بعد أن جمعت بيانات شخصية لأكثر من 100 منتج وخدمة هُناك، ومن الواضح أن عملاقة البحث لم تحصل على مُوافقة صريحة لاستخدام بيانات المُستخدمين، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيل نوع البيانات التي تم جمعها بالضبط وما الذي استخدمته قوقل للقيام بذلك.

وكانت الغرامة 404896 دولار على كل انتهاك من الثلاثة المذكورين، وأيضاً يتعين على قوقل أن تتخذ على الفور بإجراء التدابير اللازمة للامتثال إلى أي مَطْلَب قانوني.

إسبانيا ليست الدولة الوحيدة التي تواجه قوقل مشاكل معها، فقط أعْرَب الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء طبيعة ونوع البيانات التي تجمعها عملاقة البحث.

ومن جانبها، قالت قوقل أنها ستعمل على شرح سياسة الخصوصية الخاصة بها إلى السُّلُطاتِ الإسبانية، لكن بطبيعة الحال، قوقل لا تكترث كثيراً إن أصغوا أولئك لها أم لا، طالما ترى أنها على صواب.

المصدر

  • PAKREY

    طبعا هي ترى نغسها على صواب حتى لوقدرت تدخل في أحشاء الناس علشان تعرف إيش فيها !! جوجل يا أستاذ تامر همها الإعلانات وبس والأندرويد حقها كله تجسس وانتهاك للخصوصية وااناس فرحانين به والله اسبانيا برافوا عليها اللي عملته نتمنى الدول العربية تحذو حذو اسبانيا ( نتمنى فقط ) .

    • الأوريا

      يا جماعة…

      تدرون ليه دول الخليج ماراح (بالأحرى ماتقدر) تسوي شي؟؟؟

      لأن السيرفرات موجودة خارج دولهم… بالعربي… مالكم خص في اللي مو في داركم…

      الدول الأوربية… تشرط على الشركات الكبيرة تكون السيرفرات في دولها… وبيانات العملاء ماتنحفظ إلا في سيرفرات داخل الدولة…
      ساعتها يحق لها تفرض شروط الخصوصية الخاصة فيها…

      دولنا لو طلبت من قوقل تركب سيرفراتها داخل الدولة… بيسحبون سيفون عليهم…
      بيقولون لهم… خلو عيالكم لايدخلون مواقعنا وفكونا من وجع راسكم…. 🙂

      تحياتي
      الأوريا

  • سمير

    ههه يعرفون خصوصية كل واحد مبروك عربو بيبول

تعليقات عبر الفيسبوك