ياهوو تستحوذ على شركة متخصصة بتقنيات البحث

skypharse

شركة ناشئة جديدة تستحوذ عليها ياهوو للحصول على تقنيتها الفريدة ودمجها مع خدماتها المتنوعة، واليوم استحوذت على SkyPhrase المتخصصة في إستعلامات البحث المعقدة والمكتوبة بلغة المستخدم البسيطة وفهمها والتي كانت قد قدمت تقنيتها إلى جي مايل و تويتر

وسينضم الفريق العامل في SkyPhrase إلى مختبرات ياهوو للبحث والتطوير في نيويورك. ولم يكشف عن قيمة الصفقة بشكل رسمي.

وسيعمل الفريق على تطوير تقنيات يمكنها أن تفهم الأسئلة التي يطرحها المستخدم بشكل طبيعي ليحصل على المعلومات اليومية. مثلاً يمكنك أن تبحث في تويتر عن ” تغريدات من ناسا تحوي صور” هذا الإستعلام البحثي يجب أن يفهمه النظام ولا يبحث عنه حرفياً، وهنا يأتي دور تقنيات  SkyPhrase.

وكان فريق SkyPhrase المؤلف من أربعة أشخاص فقط قد عمل على تطوير تقنيات لمعالجة اللغات الطبيعية والحية للمستخدمين وتريد ياهوو من الإستفادة من خبراتهم وتقنياتهم في خدماتها. وتستخدم هذه اللغات في عدد من الخدمات حتى في المساعد الصوتي سيري عندما تطلب منه البحث عن شيء معين فإنه يفهم عبارة البحث ويقوم بعدها بالبحث.

وتؤمن SkyPhrase أن التقنية التي طوروها ستسمح للحواسيب والنظم بأن تفهم اللغات التي يستخدمها البشر مهما كانت معقدة، أي لا داعي لأن تكتب استعلام البحث كما تريدها الأنظمة سابقاً، ستكون من الآن وصاعداً قادراً على طلب المعلومات بلغتك المبسطة وعلى هذه التقنية أن تفهم المطلوب وتقدمه لك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك