مايكروسوفت تؤكد دمج إصدارات ويندوز 9 وخفض عددها

خلال مؤتمر قمة التكنولوجيا العالمي UBS، قالت جولي لارسون جرين – نائب الرئيس التنفيذي لأجهزة واستوديوهات مايكروسوفت – أن عملاقة البحث تعتزم خفض عدد منصات أنظمة التشغيل القادمة إلى اثنين فقط.

نعلم أن مايكروسوفت لديها ثلاثة إصدارات لنظام تشغيلها في السوق، كل منهم يستهدف فئة معينة من الأجهزة، حيث نجد أن ويندوز 8.1 يتم استخدامه على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والدفترية أيضاً لمعالجين مختلفين، x86 وx64، أمَّا ويندوز 8.1 آر تي فهي تستهدف الأجهزة التي تحمل فقط معالج ARM مثل سرفيس آر تي، في حين أننا نرى ويندوز فون 8 كمنصة محمولة تسعى الشركة لجلب قوة نظام التشغيل ومميزاته الجديدة على الهواتف الذكية.

وألمحت التقارير الأخيرة أن مايكروسوفت قد لا تعتزم فقط أن تدمج متاجر التطبيقات، ولكن كذلك دمج جميع أنظمة التشغيل في الإصدار القادم من ويندوز، الذي من الممكن أن نراه في أواخر عام 2014 أو أوائل 2015.

والآن كما ذكرنا، أكدت جولي لارسون جرين أن مايكروسوفت لن تُبقي سوى اثنين من أنظمة التشغيل في السوق، لكنها رفضت أن تقدّم أي تفاصيل إضافية.

هل فكرتم بما يدور في رأسي؟ نعم ليس من الواضح تماماً إذا كانت مايكروسوفت تخطط لإيقاف ويندوز آر تي تماماً أو دمجه مع منصة ويندوز فون المحمولة، لكن الشركة قد بدأت بالفعل باتخاذ الخطوة الأولى نحو هذا النهج، حيث أنها مؤخراً قامت بدمج حسابات مطوري متجر ويندوز وويندوز فون؛ كي يستطيعَ المُطوِّرون الذين يرغبون في إنشاء التطبيقات القيام بذلك دون تسجيل حسابين مختلفين.

المصدر

  • ANSARI5X5

    بشارة جيدة
    أتمنى منهم أن يدمجوا RT و WP في نظام واحد يعمل على الهواتف

  • et3rnal

    الاشاعات بهذا الخصوص كثيره ولكن ما يؤكد ذالك هو كميه التوافقيه بين الواجهة البرمجيه الخاصه بالوندوز ار تي والوندوز فون حيث ذكرت احدى مصادر الاخبار انها ستصل الى اكثر من 70% مع الاصدار القادم من الوندوز فون 8.1 بدايه العام المقبل

    علما ان التوافقيه بدأت منذ اول اصدار للوندوز فون 8 واستعماله لنفس النواه ومشاركته للواه البرمجيه التي تخص الملتيميدا وغيرها

تعليقات عبر الفيسبوك