لأول مرة بعد تولّي تشين القيادة: بلاك بيري تعلن عن قوائمها المالية في 20 ديسمبر

بلاك بيري

يبدو أن قصة بلاك بيري – الشيّقة – مستمرة لتكون على وشك الكشف عن فصل جديد في 20 ديسمبر 2013، في ذلك اليوم، ستقوم الشركة الكندية بالإعلان عن نتائج أرباح الربع الثالث من السنة المالية عام 2014. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم الكشف عن القوائم المالية وفقاً للنظام الجديد بقيادة جون تشين – الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري – الذي حل محل ثورستن هاينز الشهر الماضي.

تم استبدال هاينز بجون تشين بعد فشله في العثور على مصدر تمويل للشركة لتغطية قضية شراءها، كان التمويل المطلوب آنذاك هو 9 مليار دولار. وبدلاً من ذلك، تلقّت الشركة مليار دولار من الديون، الأمر الذي اضطرّ هاينز لمغادرة بلاك بيري.

في سبتمبر، كشفت بلاك بيري عن خسارتها في الربع الثاني من عامها المالي. ما يقرب من مليار دولار من الخسائر التي حققتها هواتف بلاك بيري زد 10 وكسادها في المخازن. وبعد أن كانت في عهدها القديم تتفوق على أندرويد، الآن تسعى لتجاوز ويندوز فون صاحب المرتبة الثالثة بين المنصات المحمولة.

وعلى الرغم من الوضع الحالي لبلاك بيري في سوق الهواتف الذكية، انتشرت الشائعات في الأسبوع الماضي حول قدوم هواتف جديدة من الشركة الكندية، أحدها يُدعى بلاك بيري زد 50، الذي سيحمل شاشة 5.2 بوصة ودقة 1920 × 1080 بيكسل، ومعالج رباعي النواة سناب دراجون 800، على أن يتم إطلاقه في الربع الثالث من عام 2014.

ومع ذلك، يمكننا أن نرى قبل زد 50 هاتف آخر خلال الربع الثاني لعام 2014، وهو كيو 30، الذي سيحمل لوحة المفاتيح QWERTY المفضلة لدى معظم مستخدمي بلاك بيري.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك