مشاكل بالجملة تظهر في اكس بوكس ون يوم إطلاقه للبيع

xbox-one-645x250

لم تنقضي 24 ساعة على بدء إطلاق جهاز إكس بوكس ون للبيع رسمياً في 13 دولة حول العالم أمس الجمعة حتى بدأت الشكاوي بالظهور من المستخدمين عن مشاكل واجهتهم في الجهاز.

و أخبرت مايكروسوفت موقع الألعاب الشهير IGN أن عدد صغير من الأجهزة تضرر من المشاكل التقنية التي ظهرت معهم وتمثلة بأن الجهاز لا يعمل عند تشغيله، كما و ادعى البعض أنه عندما يدخلون قرص الألعاب فإنه يصدر صرير مزعج عند بداية دورانه داخل السواقة كما في الفيديو الموضح أدناه.

ولم تقتصر مشاكل الإكس بوكس ون عند هذا فقط، بل ذكر بعض المستخدمين على منتديات الدعم الفني الخاصة بالجهاز أنه يعرض رسالة خطأ رمزها E100 إضافة إلى شاشة فارغة عند التشغيل وكذلك “شاشة الموت الأخضر”.

إضافة لهذا هناك مشكلة اخرى أن الجهاز يعيد تشغيل نفسه عندما يطلب منه المستخدم تحميل اللعبة، وفي فيديو آخر يظهر صوت صرير من الجهاز طوال تشغيله.

وقالت مايكروسوفت في تصريح لها أنها ستتواصل مع كل الذين اشتروا أجهزة فيها مشاكل وستقوم بإستبدالها في أقرب فرصة ممكنة.

مشاكل الإكس بوكس ون ظهرت بالجملة عند إطلاقه ولم تكن كما في بلاي ستيشن 4 التي اقتصرت على مشكلة واحدة فقط وتضرر منها أقل من 1% ممن اشتروا الجهاز ما يرفع الرقم إلى حد أقصى 10 آلاف نسخة.

المصدر

  • ناصر

    المحتوى غير صحيح، ٤٠٪ من مشتري بلستيشن ٤ تعرضولمشاكل في أجهزتهم حسب التقييمات في موقع امازون وهذا الرقم جاء في خبر موقع ذا فرج، ومشكلة الاكس بوكس اصابت عدد لا يذكر من المستخدمين

    • محمد حبش

      ليس 40% .. لو كان كلامك صحيح يعني أن هناك 400 ألف جهاز معطل من بلاي ستيشن 4 .. اول التقارير ظهرت كانت تقول 0.4% لكن بعدها سوني صرحت أن 1% على الأكثر أو بدقة أفضل قالت أن عدد المتضررين أقل من 1% وهذا يعني أن هناك 10 آلاف جهاز مصاب على الأكثر

      اقرأ هذا الخبرhttp://www.tech-wd.com/wd/2013/11/19/sony-updates-faulty-playstation-4-estimate/

      • ناصر

        كلامي واضح، قلت حسب التقييمات في موقع امزون بمعنى المشترين في موقع امازون إليك الرابط
        http://mobile.theverge.com/2013/11/16/5111346/reports-of-bricked-playstation-4s-surface-after-launch
        حتى لو سوني قالت ان المتضرر نسبة قليلة المشترين في أمزون قالو عكس ذلك في مبيعات اليوم الأول، ومايكروسوفت كذلك ذكرت اليوم ان النسبة قليلة جداً ولا تمثل حتى ١ في المئة!

  • عمري

    عنوان بعيد كل البعد عن الدقة والامانة في نقل المعلومات.
    منذ وقت الاطلاق وحتى الان عد الاشخاص اللذين اشتكوا من مشاكل في الجهاز ضئيل جدا ويكاد لا يذكر وذلك حسب كل الموافع التي زرتها وبحثت عنها بخصوص مشاكل اكس بوكس!!
    التهويل بقصد او بدون قصد ضد شركات والتهوين من مشاكل كبيرة لشركات اخرى يقلل من مصداقيتكم لدى القراء!!

    • محمد حبش

      لو قرأت الخبر جيداً لوجدت أننا قلنا أن عدد المتضررين صغير لكن عدد المشاكل كبير، أعلاه شرحنا 4 مشاكل مع فيديوهات تثبت كلامنا .. من يشتري أجهزة الألعاب يعرف جيداً أن الدفعات الأولى غالباً ما يكون فيها مشاكل في التصنيع وهذا شيء أصبح معتاد .. لايوجد تصريح محدد من مايكروسوفت يقول بعدد المستخدمين المتضرر لكنه ضئيل ونحن ذكرنا هذا.

  • أحمد

    نقلك وترجمتك سيئة جداً، المقال الذي نقلت منه الخبر ذكره بحياد تام وقال أن إكس بوكس تعرض لمشاكل مثل البلي يتيشن، وانت تحدثت بتهويل مزعج وغريب، واسلوبك يختلف كلياً عن المقال المنقول احترم عقل القارئ، إليك جزء واضح من المقال

    According to various reports, some of the launch day Xbox One units seem to be suffering from assorted hardware problems – just like the PlayStation 4.
    اسلوب غريب!

    • محمد حبش

      عزيزي نحن لا نترجم الأخبار .. نحن نحررها .. والإقتباس الذي وضعته نفس ما تكلمت أعلاه، نحن ذكرنا أن عدد صغير من الأجهزة متضرر، لكن ذكرنا أيضاً أن هناك 4 مشاكل مختلفة ظهرت وهذا تماماً ما تحدث عنه المصدر.
      “و أخبرت مايكروسوفت موقع الألعاب الشهير IGN أن عدد صغير من الأجهزة تضرر من المشاكل التقنية التي ظهرت معهم ”
      هل يختلف هذا الإقتباس من الخبر عن النص الذي وضعته؟
      لا تدفع لنا سوني لنتعصب لأجهزتها و شخصياً لا أملك أي منهما لأحابي طرف على الآخر .. لكن نفترض أن قرائنا أذكياء لدرجة أنهم يقرأون ويفهمون كامل الخبر وليس فقط الجزء الذي يزعجهم حتى لو كان حقيقي

  • محمد

    اذا متعصب لجهة معينة ما تنقل اخبار .. يعنى انا بفهم انجليزي واسباني والماني .. وكلامك الى انت كاتبه مش موجود بالمواقع التقنية الموجودة بلغات اجنبية … ياريت عدم التحيز لجهة معينة ..

  • Ammar

    والله هذي مشاكل غير موجودة بل اكس بوكس
    والله انة عندي واحد وبن عمي عندة واحد ماكو اي مشاكل
    الحمدالله والجهاز مثل الساعة (مشكلة الجهاز بالنسبة لنا انو
    مايشغل اقراص xbox 360

تعليقات عبر الفيسبوك