سوني تعمل على تطوير.. الباروكة الذكية!

SmartWig

من الرَّاجح أن تكون الأجهزة التي يُمكن ارتداؤها واحدة من الفئات التي ازدهرت في خِضَمّ التقدم التكنولوجي اليوم. بعد ظهور الساعات الذكية، واقتربنا من مشاهدة النظارات الشمسية الذكية، انتقل الأمر الآن إلى الشعر المُستعار الذكي!

ذكر موقع The Verge أن سوني تعمل على تطوير مشروع لإنشاء شعر مُستعار ذكي، وسيقوم هذا المشروع الذي أُطلقَ عليه الباروكة الذكية SmartWig بالتواصل مع الهواتف والأجهزة الذكية الأخرى لتوفير الإشعارات الهامة للمستخدمين.

وهناك العديد من المميزات والتقنيات التي من شأنها أن تكون متكاملة مع الباروكة الذكية، وهي أجهزة الاستشعار لتحديد المواقع GPS، والكاميرات، ومؤشّر الليزر، وجهاز استشعار للكشف عن موضع الباروكة تحديداً على الرأس!

لكن هناك ميزة واحدة التي يبدو أن المهندسين في شركة سوني يهتمون ويركزون على تطويرها. وهي مستكشف تعابير الوجه Facial Expressions Detector، وفي وقتٍ لاحق، ستكون هذه الميزة قادرة على الكشف عن تعابير الوجه وتحويلها إلى أوامر برمجية لتشغيل برنامج أو عدَّة برامج.

هناك العديد من الوظائف الأخرى التي سيتم زرعها في الباروكة الذكية SmartWig. منها الكشف ومعرفة صحة الجسم، وخاصة المخ، شرط هذه الباروكة بالطبع.

وماذا بعد؟ إن الخيال والأحلام في العالم الواقعي هي ضرب من الوهم، لكن في عالم التقنية، ليس عجباً حينذاك أن يأتي اليوم الذي نرى فيه الروبوتات تشاركنا في حياتنا اليومية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك