زيادة دعم المطورين لنظام ويندوز فون

ballmer-windows-phone-8

على خلفية  إطلاق تطبيق انستغرام بشكل رسمي إلى نظام ويندوز فون قامت شركة مايكروسوفت بتقديم بعض الأرقام الهامة التي تخص نظام تشغيلها للهواتف الذكية.

وتقول مايكروسوفت أنه تم تنزيل ما مجموعه 3 مليار تطبيق منذ إطلاق نظام ويندوز فون إلى الآن، إضافة إلى تسجيل أكثر من 300 مليون تطبيق يجري التعامل عليها شهرياً، أي بمعدل 10 مليون تطبيق يومياً، كما تتم عملية رفع التطبيقات في المتجر بمعدل 500 تطبيق جديد يومياً.

وتضيف الشركة إلى أن العائدات الشهرية للتطبيقات المدفوعة على نظام ويندوز فون قد ارتفعت بنسبة 181 بالمئة منذ إطلاق النظام، كما زادت معدلات تنزيل التطبيقات بشكل عام بنسبة 290 بالمئة.

 دعم المطورين

على الرغم من أن نظام ويندوز فون لم يصل بعد إلى مستوى المنافسة الموجودة على مستوى كل من نظام أندرويد و iOS، إلا أن مايكروسوفت أكدت على مسألة مهمة وهي أن كل تلك الأرقام ساعدت وبشكل نسبي على توجيه إهتمام المطورين نحو نظام تشغيلها، وما يعزز هذا الرأي طبعاً هي الدراسة الجديدة التي قامت بها مؤسسة Strategy Analytics للأبحاث والتي شملت أكثر من 1600 مطور تطبيقات.

وأظهرت نتائج تلك الدراسة إلى أن ما نسبته 32 بالمئة من المطورين يخططون فعلياً لدعم ويندوز فون في العام المقبل، مقابل 16 بالمئة من المطورين الذين قاموا بدعم ويندوز فون في العام 2013.

وفي ذات السياق أشار ديفيد ماك كوين أحد المحللين في Strategy Analytics إلى أن ويندوز فون سيبقى في المرتبة الثالثة في قائمة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في ظل سعي مايكروسوفت لإعطاء مزيد من الدعم من خلال  طرح أغلب التطبيقات الشهيرة على النظام.

téléchargement

المصدر 12

  • ANSARI5X5

    إلى الأمام يا نظام المستقبل
    هههههههههه تحمست شويتين

تعليقات عبر الفيسبوك