دعوة لحضور محاضرة ” الجحيم الإلكتروني ” من كاسبرسكي بجامعة الملك سعود

دعوة T

تحت رعاية أ. د. بدران بن عبد الرحمن العمر – معالي مدير جامعة الملك سعود – يسر كرسي سمو الأمير مقرن لتقنيات أمن المعلومات دعوتكم لحضور محاضرة خاصة بالأمن الإلكتروني بعنوان ” الجحيم الإلكتروني ” التي يقدمها يوجين كاسبرسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي صاحبة أقوى برامج الحماية والحلول الأمنية منذ فترة طويلة، وذلك

يوجين كاسبرسكييوجين كاسبرسكي – لمن لا يعرف – هو الخبير الأمني الشهير، ورجل الأعمال الناجح، الذي بدأ مسيرته منذ عام 1989 عندما دخل عن دون قصد في مجال الأمن والحماية حينما أصيب كمبيوتره الخاص بفيروس كاسكيد، وتعلم يوجين من المتخصصين في فهم وتحليل تشفير الفيروس ومعرفة سلوكه، ومن ثمّ طوّر أداة لإزالة الفيروس، وبعد أن تمت العملية بنجاح، كان الفضول والإثارة هما من قاداه للبدء في تحليل البرمجيات الخبيثة الأكثر تطوراً، إلى أن قام بإنشاء معامل كاسبرسكي لاب، الأكثر نمواً هذه الأيام في مجال أمن المعلومات في جميع أنحاء العالم.

وقد حصل يوجين على عدد من الجوائز الدولية لإنجازاته التقنية والعلمية والرِّيادية، في عام 2011، تم التصويت له كأكبر شخصية أمنية لها نفوذ في العالم من قِبَلِ SYS-CON الرائدة في مجال النشر الإعلامي التقني، وحصل على الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة بليموث عام 2012، كما حاز في نفس العام على لقب “المفكر العالمي” في تصويت مجلة Foreign Policy؛ لمُساهمته في التوعي الأمنية لتكنولوجيا المعلومات على الصعيد العالمي.

والحديث في المحاضرة سيكون حول 7 محاور رئيسية التي تجعل من الإنترنت جحيماً لجميع فئات المُستخدمين، وستشمل تلك الأصناف المختلفة مُسببي هذه الأفعال وكذلك الذين يحاربونهم بضراوة على حدٍّ سواء، هُناك الباحثون وهُناك الهمج مُثيري الشغب على الإنترنت، هُناك من يخترق من أجل مُحاربة الظلم وهُناك من هو إرهابي، حتى ستعلمون من خلال المحاضرة الشيقة المزيد حول اختراقات الجهات العسكرية والدولية، وأعني بذلك أنها الفاعل وليست المفعول به!

المحاضرة من تنظيم كرسي سمو الأمير مقرن لتقنيات أمن المعلومات، وستُقام يوم الخميس الموافق 18 محرم لعام 1435 من الهجرة، بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثانية عشر مساءاً في جامعة الملك سعود، مركز الجامعة، قاعة 26 ب، علماً بوجود مكان للسيداتِ في كُلٍّ من الدرعية وعليشة والملز.

في ظل ما نراه مؤخراً من اختراق وحروب باردة على الفضاء الإلكتروني، على الجميع ألَّا يُضيع مثل هذه الفرصة والحضور للاستفادة من خبرات كاسبرسكي، والحماية من هذا الجحيم الإلكتروني.

  • PAKREY

    هذه المحاضرة مغلفة بالدعاية للبرنامج أليس كذلك ؟

    • Tamer Imran

      وإن افترضنا جدلاً أنها كذلك.. هل هذه أحد وسائل الغش؟! أنت إن كنت صاحب سلعة ناجحة ستسوق لها في أي مكان، فما المشكلة بالنسبة لك أخ بكري؟

      • PAKREY

        وأنا قلت لك إني عندي مشكلة في هذا الموضوع ؟ هذا فقط تعليق ورأي اللي يعجبه يعجبه واللي مايعجبه بدق رأسه في خمسمائة ألف جدار وأنت منهم .

  • osama

    انا مبرمج مواقع لتسويق اونلاين اى شخص يريد متجر الكترونى ياريت يرسلى على الايميل elmashad285@gmail.com

  • مركز جيدا

    للاسف دائما ننظر للامور من العنوان وبسطحيه ، رمي التهم وتشكيك
    هنا المحاضره، اين التسويق في ذلك
    https://shasha.ksu.edu.sa/video/محاضرة-في-مجال-الأمن-الإلكتروني-بعنوان-الجحيم-الإلكتروني

تعليقات عبر الفيسبوك