الأخبار

عريضة احتجاج ضد نظام تعليقات اليوتيوب الجديد

معارضة نظام تعليقات يوتيوب

 

تتواصل الأصوات المعارضة لنظام تعليقات اليوتيوب الجديد الذي أجبرت قوقل المستخدمين عليه مؤخراً، وظهرت عريضة إحتجاج وجمع تواقيع للمطالبة بعودة نظام التعليقات إلى شكله السابق والفصل بين يوتيوب و قوقل بلس.

وأطلقت العريضة من قبل John Doe واستطاعت حتى لحظة كتابة الخبر جمع أكثر من 113 ألف صوت، ويقول Doe أن العديد من المستخدمين الذين بدأو بمعارضة نظام التعليقات الجديد والترويج لهذه العريضة تم إيقاف حساباتهم على قوقل.

ويضيف أن قوقل تريد فرض المزيد من الرقابة على المستخدمين وبهذه الطريقة ستمنعهم من إستخدام حساباتهم المجهولة حيث سيجبرون على الحصول على حسابات قوقل بلس و بأسمائهم.

google+tanks

ولاحظت من أيام ظهور العديد من التعليقات التي تحوي صورة دبابة أمامها شخص يحمل رشاش و تعليق يعبر عن معارضة هذا النظام الجديد ويطلب من الجميع نسخ ولصق التعليق في تعليقاتهم كنوع من التعبير عن حالة الرفض.

وكان أحد مؤسسي يوتيوب Jawed Karim نفسه وفي أول تعليق له منذ تأسيس الخدمة أي منذ 8 سنوات قد كتب هجوماً على قوقل واستنكر بشدة مطالبته بالحصول على حساب قوقل بلس للتعليق على فيديو في يوتيوب.

وبالرغم من كل هذه المعارضة لا يبدو أن قوقل ستسمع للأصوات المتعالية وترضخ لطلبات المستخدمين، ومن تجارب سابقة كما عند إيقاف خدمة google reader لقراءة الخلاصات الشهيرة انطلقت أيضاً الكثير من الطلبات المعارضة بإبقائها لكن قوقل استمرت في خطتها، وهو ما ستفعله مع نظام التعليقات الجديد.

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. ملاحظة :
    John Doe يعني فلان الفلاني أو الشخص المجهول الهوية في اللهجة الامريكية العامة و ليس اسما حقيقا.
    المرجع : الافلام الامريكية.
    و شكرا

  2. تحديث اليوتيوب الجديد بجد يسبب قلق لي كـ مستخدم
    لخبط جميع حساباتي و الڤيديوهات اللي منزّلها والمفضّلة وقوائم التشغيل كلها تلخبطت
    احيان قوقل تطلع بطلعات لعينه تخرّب على مستخدمينها

  3. من وجهة نظري .. النظام الجديد أفضل بمراحل من النظام القديم
    إذا كان سبب المشكلة هو ظهور التعليق على صفحة الـ +
    فبإمكان الشخص تعديل الخصوصية بكل سهولة !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى