تويتر تسمح إنشاء خط زمني معدل وفق الطلب لتنظيم التغريدات

custom-timeline_1311124_616

أعلنت شبكة تويتر عن إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء الخط الزمني المعدل وفق رغبتهم الشخصية حيث يمكنهم التحكم بشكل أكبر بالتغريدات وتنظيمها بشكل يسهل متابعتها أكثر من مجرد عرضها كلها ضمن خط زمني واحد.

وتعد ميزة الخط الزمني المعدل وفق الطلب اسلوب جديد من الخط الزمني للمستخدم، حيث يمكن إنشاء خط زمني و تسميته و اختيار التغريدات التي تريدها أن تظهر فيه و تضيفها إليه.

وتتميز هذه الخدمة الجديدة عن خدمة القوائم أنك يمكنك اختيار موضوعات معينة أو هاش تاغ معين وتضيفها للخط الزمني الخاص بك وبالتالي كل التغريدات التي تتحدث عن طلبك ستظهر فيه بدون الحاجة لمتابعة كل المستخدمين، في حين أن ميزة القوائم تتيح لك تنظيم المستخدمين فقط ضمن قوائم حسب الإهتمام وتتابع كل ما يكتبونه في القائمة حتى لو كانت تغريدة عادية.

و كل الخطوط الزمنية التي يمكن إنشائها تعد عامة ويمكن لأي شخص أن يطلع عليها كما ويكون لها صفحة خاصة على موقع تويتر، وبالتالي يمكن بسهولة أن تشارك الخط الزمني الذي أنشأته مع الآخرين بحيث يمكنهم متابعته والإطلاع عليه بسهولة. و أكثر من ذلك يمكنك أيضاً تضمين الخط الزمني الذي أنشأته في أي صفحة ويب.

ولتبدأ بإنشاء الخط الزمني الجديد المعدل وفق طلبك ينبغي عليك القيام بذلك من خدمة TweetDeck المملوكة لتويتر وبعد إنشاء حساب خاص في الخدمة. وحالياً تتوفر الميزة لعدد محدود ويتم توسيعها تدريجياً على كافة مستخدمي الخدمة.

وللمطورين قالت تويتر أنها أطلقت واجهة برمجية جديدة خاصة بميزة الخط الزمني المعدل وهي ستتيح للمطورين برمجة أدوات تساعد المستخدمين إنشاء الخط الزمني الخاص بهم وفق معايير و إهتمامات معينة.

المصدر