الحكم بالسجن 11 سنة على شاب ابتز ملكة جمال أمريكا

Jared-James-Abrahams

قضت المحكمة بإدانة المتهم Jared James Abrahams والذي عمره 19 عام بقضية إبتزاز ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية للشباب Cassidy Wolf وسبعة نساء أخريات عن طريق إختراق بريدهم الإلكتروني، حيث اتهم بثلاثة عمليات إبتزاز و عملية إختراق.

واتهم Abrahams بالإبتزاز من خلال إستخدام برمجيات خبيثة للسيطرة على كاميرا جهاز الضحية و إلتقاط صور أو تسجيل مقاطع فيديو لهم بدون معرفتهم ثم التواصل معهم عبر رسائل تهديد بنشر المواد المتلقطة للإضرار بسمعتهم.

وتدعي الشكوى الجنائية أن Abrahams قد استخدم خدمة VPN لإخفاء هويته عندما كان يرسل رسائل التهديد.

و بحسب إتفاق تخفيف العقوبة بين المتهم و محامي الضحايا فإن Abrahams يواجه الحكم بالسجن لفترة تصل إلى 11 سنة في سجن فيدرالي و غرامة تصل إلى مليون دولار.

إضافة إلى ذلك فإنه يجب أن يبلغ الضابط المسؤول عنه قبل استخدامه أي كمبيوتر أو جهاز يمكنه الوصول إلى الإنترنت أو البريد الإلكتروني أو عندما يريد ترقية أي برنامج. كما ولايمكنه الإقتراب من الضحايا ويجب أن تفصل بينهم مسافة 90 متر تقريباً.

وأقر المتهم أثناء تفتيش منزله الشهر الماضي بأنه قام بإختراق أجهزة الناس عبر برمجيات خبيثة وشاهد ضحاياه من خلال كاميرا أجهزتهم حتى وعندما كانوا يغيرون ملابسهم واستخدم صورهم للإبتزاز.

وكان القاضي قد وجه الإتهام إلى Christopher Chaney وعمره 35 عام بالسجن لفترة 10 سنوات في سجن فيدرالي لإختراقه حسابات بريد إلكتروني تعود لمشاهير بما فيهم المغنية Christina Aguilera و Scarlett Johansson.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك