فيس بوك تختبر مراقبة حركة مؤشر الفأرة لعرض اعلانات أفضل

shutterstock_facebook

تعمل شبكة فيس بوك على الدوام بدراسة سلوك المستخدمين والتفاعل الإجتماعي مع المنشورات والنقرات لتفهمه بشكل أكبر بالتالي تقديم إعلانات أفضل يمكن التفاعل معها بشكل أكبر، لكن الأمر لن يقف عند هذا الحد فإن فيس بوك قد تقوم بتتبع حركة و موقع مؤشر الفأرة أثناء تصفح الموقع,

وقال Ken Rudin رئيس قسم الإحصائيات والتحليلات في فيس بوك لصحيفة وول ستريت جورنال أن الشبكة الإجتماعية تختبر العديد من المقاييس الجديدة للمساعدة أكثر على تحسين تتبع المستخدم، ومن أمثلة تلك المقاييس معرفة الزمن اللازم بين وضع مؤشر الفأرة فوق إعلان ما و الضغط عليه.

إضافة إلى تلك المقاييس سيكون هناك تقييم لعناصر معينة على الشاشة كالصور الكبيرة ومعرفة الفروقات في التأثير بين عرضها و عدم عرضها على الشاشة. وبعد جمع بيانات الإختبارات سيتم إستخدام طرق تساعد فيس بوك على إنشاء وحدات إعلانية و إعلانات أكثر تفاعلاً مع المستخدمين في آخر الأخبار.

و أشارت الصحيفة إلى أن هذا المستوى من تتبع حركة المستخدمين على المواقع غير مألوف بالعادة لكن لم تتعمق فيس بوك في تحليل حركة المستخدم إلى هذا الحد من قبل لدراسة وقياس سلوكه.

ويستخدم مثل هذه التقنيات موقع Shutterstock حيث يقوم بتتبع المستخدم ليعرف كم يستغرق من الوقت بعد وضع مؤشر الفأرة فوق الصورة قبل أن يقرر شرائها والضغط عليها.

وختمت الصحيفة أنه خلال أشهر قليلة من نهاية إختبارات فيس بوك ستحكم على مدى فعالية هذه الطريقة لتقرر المضي قدماً فيها، لكن السؤال الأبرز هنا بعد أن تثبت مراقبة مؤشر فأرة المستخدم فعاليتها في عرض إعلانات أفضل، ما الخطوة التالية؟ هل ستراقب فيس بوك عيون المستخدم عبر كاميرا جهازه لتعرف أين يقرأ أولاً ؟.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك