مايكروسوفت تعتزم إطلاق تطبيق للتعرُّف على الكلام في ويندوز 8.1

ويندوز 8.1

ويندوز 8.1 لا يزال حيّاً يُرزق! يسعى في انتشاره بين أجهزة الجميع وهو ماضٍ في ذلك بالفعل، لكن مايكروسوفت لا تزال تبحث عن سُبُل لتحسين نظام التشغيل الأخير؛ في محاولة لتوفير المزيد من المميزات الجديدة، بما في ذلك وظيفة التعرُّف على الكلام.

أعلنت مايكروسوفت عن خاصية التعرُّف على الكلام داخل بينق، وهي متوفِّرَة بالفعْلِ في تطبيقات ويندوز فون، وكذلك تم توفيرها الآن لمطوِّرِي ويندوز 8.1، لذلك، من المُفترض أن تصل هذه التقنية إلى التطبيقات في متجر ويندوز قريباً.

وذكرت الشركة أنه سيكون من السهل جداً أن تتعرف تطبيقاكم على أصواتكم وفهمها، ويأتي ذلك عبر عشرة أسْطُر من التعليمات البرمجية، على أن تصل هذه الميزة الجديدة على كل من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والأجهزة اللوحية.

وشرحت عملاقة التكنولوجيا آلية عمل هذه التقنية بأنّه ” عندما ينْقُر المُستخدِم على زر الميكرفون “mic”، سيجد إشارة أو صوتاً عبر الشاشة، إشارة إلى أن الوقت قد حان للتحدُّث، وسيظهر مؤشر مستوى جودة الصوت، وعند الانتهاء أو التوقُّف عن الكلام، أو الضغط على زر الإيقاف، ستبرز بعض الرسومات المتحركة لفترة وجيزة، ثم تظهر بعدها الكلمات مكتوبة داخل ملف نصي “.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك