يوتيوب تحضر لتشغيل مقاطع الموسيقى في الخلفية على الأندرويد

nexusae0_wm_background-audio-300x533

يوجد على شبكة يوتيوب ملايين مقاطع الفيديو التي هي في الأصل أغاني لكن تم وضع صور أو صورة ثابتة فيها لأن يوتيوب لا يدعم نشر مقاطع الصوت، وأصبح الموقع وجهة الناس لسماع الموسيقى بدلاً من المواقع المتخصصة، لكن مشكلة تطبيق يوتيوب على الأندرويد أنه لا يدعم تعدد المهام، بمعنى لا يمكنك تشغيل مقطع و تصغيره ومتابعة عملك وسماع المقطع في الخلفية، بل حتى أثناء مشاهدة الفيديو وقمت بالضغط على زر تعدد المهام فإن المقطع يتوقف ليتم إعادة عرضه من البداية.

لكن يبدو أن يوتيوب أخيراً شعرت بهذه المعاناة و هي ستعمل على توفير إمكانية سماع المقاطع الموسيقية أو بالأحرى صوت مقاطع الفيديو في الخلفية.

سرب موقع Android Police لقطة شاشة من إعدادات تطبيق يوتيوب الجديد وهناك خيار بإسم Background Audio وعند تفعيله فإن التطبيق سيتابع تشغيل صوت المقطع عند تصغيره ولن يوقفه كما في السابق و أيضاً سيعمل هذا الخيار عند إطفاء الشاشة، أي سيمكنك سماع الموسيقى على يوتيوب و متابعة عملك على جهازك بدون مقاطعة.

والجدير بالذكر أن موقع Android Police قام ببعض التعديلات لتفعيل هذا الخيار في النسخة 5.2.27 من التطبيق، ومن هنا يتوقع أن تقدم قوقل هذه الميزة خلال التحديثات القادمة.

المصدر

  • Hosamovic

    إذا جهازك اندرويد، نزل برنامج اسمه Viral. الميزة موجودة فيه. والبرنامج كذلك بخليك تصغر نافذة الفيديو وتحركها على شاشة جهازك إذا حبيت تسوي شي ثاني.

تعليقات عبر الفيسبوك