جالاكسي إس 5 قادم في أوائل 2014 مع كاميرا 16 ميجا بيكسل

سامسونج جالاكسي إس 5

على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن نوايا سامسونج للإعلان عن جالاكسي إس 5 القادم، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تأتي المعلومات من موظف سابق لدى سامسونج مع بعض المواصفات القوية.

ذكر موقع Naver الكوري أن سامسونج ستقوم بإطلاق هاتف جالاكسي القادم في وقتٍ مُبَكِّر من يناير 2014، تحديداً في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014، واستشهد الموقع بمصادر مُتعددة مقربة من سامسونج منهم موظف سابق بالشركة الكورية، وكذلك وسائل الإعلام الكورية الجنوبية تتوقع أن سامسونج ستقوم بالكشف رسمياً عن جالاكسي إس 5 في فبراير خلال المؤتمر العالمي للجوال 2014 ببرشلونة-إسبانيا.

كل هذه التوقعات غير مُفاجئة بالنسبة لنا على الإطلاق، حيث أن سامسونج عادة تقوم بالإعلان عن هواتفها الذكية الراقية من فئة جالاكسي إس في المؤتمر العالمي للجوال، ولكن الإطار الزمني بين الإعلان الرسمي وإطلاقه في السوق يكون عادة حوالي 2-3 أشهر.

ومع ذلك، سامسونج عازمة على تقصير هذه المُدَّة لتكون شهر واحد فقط؛ حتى لا يتسبب ذلك في انخفاض مبيعات جالاكسي إس 4 بشكل غير متوقع، لذلك إذا تم الإعلان عن جالاكسي إس 5 في شهر فبراير، فإننا قد نرى سامسونج قامت بإطلاقه في السوق بوقتٍ مبكر من مارس-أبريل.

وتقول التقارير أن الهاتف الذكي قادم مع تصميم جديد يُدعى Design 3.0، مما يعني أن سامسونج قد قررت أخيراً بأن تتخلص من الهيكل البلاستيكي وتأتي بدلاً منه بهيكل معدني.

بالنسبة للعتاد الداخلي، يُشاع أن جالاكسي إس 5 قادم مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، ومُعالج إكزاينوس 64 بت مع ما لا يقل عن ثماني نوات، في حين أنه سيحمل كاميرا رائعة خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل، وستكون مُزَوَّدَة بالعديد من التحسينات والمميزات ألإضافية، بما في ذلك خاصية تثبيت الصورة البصرية OIS، وتعزيز قدراتها في الإضاءة المُنْخَفِضَة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك