مبيعات أقل من المتوقع لهواتف بلاك بيري خلال الربع الثاني من العام الحالي

Blackberry 10 smartphones launch-1563950

أعلنت شركة بلاك بيري عن أن مبيعاتها من الهواتف الذكية للربع الثاني من العام الحالي كانت أقل بكثير من مستوى التوقعات، حيث تم بيع حوالي 5.9 مليون هاتف فقط خلال هذه الفترة، منها 4.2 مليون هاتف يعمل بنظام التشغيل القديم (بلاك بيري 7). بينما لم تستطع الهواتف الجديدة التي تعمل بالنظام الأحدث (بلاك بيري 10) في إنعاش الشركة أو إعطاء دفعة قوية لها، وذلك بسبب المبيعات المنخفضة جداً التي سجلتها، والتي كانت طبعاً أقل من 2 مليون هاتف.

وعند مقارنة هذه الأرقام بمبيعات الشركة من الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الماضي، والتي كانت بحدود 9.5 مليون هاتف، فإنها تبقى في مجملها مخيبة للآمال بالنسبة للشركة مقابل ما تحققه باقي الشركات المنافسة الأخرى، فعلى سبيل المثال استطاعت شركة أبل أن تبيع 9 مليون من هاتفي آيفون 5 سي وآيفون 5 أس بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاقها الرسمي للهاتفين.

من جانب آخر، فإن الأداء المنخفض لشركة بلاك بيري وحجم مبيعاتها المتدني على العموم، يأتي كنتيجة حتمية لمجمل المشاكل التي تعاني منها الشركة سواء من تراجع حصصها السوقية أو الخسائر التشغيلية التي بلغت 965 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي أدى في الأخير إلى بيع الحصص الأكبر من أسهم بلاك بيري لمجموعة Fairfax المالية بصفقة بلغت 4.7 مليار دولار.

المصدر

  • آنتهى زمآنك

    انآ اقول المفروض من شركه بلاك بيري تروح تنتحر فشلهآ ذريع

  • سيكيز

    شركه بلاك بيري راح ترجع وبقوه . لاتستهين بها . بتووووفيق بلاك بيري

تعليقات عبر الفيسبوك