سامسونج “تخدع” اختبارات الأداء من جديد مع جالاكسي نوت 3

جالاكسي نوت 3

قبل عدة أشهر، تم اكتشاف أن معالج إكزاينوس الموجود داخل سامسونج جالاكسي اس 4 يمكنه أن يكتشف وجود مجموعة من تطبيقات اختبار الأداء، وعند بدء الاختبار، يبدأ المعالج مع بعض البرمجة الداخلية للعمل بكامل طاقته لتحقيق درجة مُبالغ فيها من الأداء، وبعيداً عن كوني أحترم قيمة الهواتف الذكية ذات المواصفات المتطورة مثل جالاكسي نوت 3 الجديد، إلا أن سامسونج قامت من خلاله بتكرار الخدعة من جديد.




وفقاً لما ذكره موقعا Android Police و Ars.Technica، اكتشفوا أن معالج سناب دراجون 800 في جالاكسي نوت 3 مُجهّز هو الآخر بالكشف عن تطبيقات اختبار الأداء وخاصة تطبيق GeekBench، وعليه قام المعالج بالعمل لأقصى أداء له ليصل إلى 2.3 جيجا هرتز، وعند استخدام تطبيق StealthBench، وجدوا أن ذلك الأداء المرتفع لم يحدث، وأنه أقل بنسبة 20% عن الأداء المزيف، هذه هي الخدعة.

20% زيادة عن الأداء الطبيعي نسبة لا يُستهان بها في سوق المحمول، خاصة خلال الحرب الشعواء بين شركات الهواتف الذكية، على أية حال، هذه ليست الأولى، لذلك على سامسونج إمّا أن تأتي بمبرِّر حقيقي لهذه المشكلة، أو أنها قد لا تجيب من شدَّةِ الخجل! في كلتا الحالتين نحن بالانتظار.

المصدر