ياهوو تطلق تصميم جديد لعدد من مواقعها

gs-screenshot-use-630

تطلق شركة ياهوو تصميم جديد كلياً لعدد من مواقعها بشكل تدريجي اليوم وذلك ضمن تنفيذ مشروع يدعى Grand Slam والذي تهدف منه المديرة التنفيذية ماريسا ماير بأن تبدو صفحات ياهوو متناسقة وتحمل هوية واحدة.

والبداية ستكون مع موقع ياهوو لأخبار الرياضة و موقع الأفلام و الموسيقى و الأغاني و التلفزيون و الألعاب و الطقس و موقع ياهوو لأخبار المشاهير. وتقول الشركة أن إعادة التصميم هذه ستشمل كافة مواقع ياهوو الأخرى.

new-york-weather-forecasts

و يبدو تصميم موقع الطقس مشابهاً لتطبيق الطقس من ياهوو على الأندرويد و iOS، حيث يعرض في الخلفية صور من خدمة فليكر، وفوقها تأتي معلومات الطقس والمؤشرات البيانية مع التفاصيل كلها لاسيما مواعيد الشروق والغروب.

وبشكل عام الهدف من عملية إعادة التصميم الجديدة هو تسهيل تصفح و إستكشاف الموقع و الوصول للمحتوى بشكل أبسط من السابق.

و بدأت ياهوو منذ فبراير الماضي سلسلة من التغييرات على مواقعها لتكون أكثر شخصية وقابلة للتخصيص وخاصة في الموقع الرسمي حيث أتاحت تعديل مواقع الأقسام حسب الرغبة.

و موقع الأخبار جاء بقدرات البحث الدلالي بحيث يفهم ما هي الأخبار التي يهتم بها المستخدم أكثر من غيرها ويعرضها بشكل أوضح لإستكشاف تفاصيل أكثر عنها.

وشمل التغيير الوحدات الإعلانية أيضاً، فمثلاً هناك الوحدة Billboard ad والتي تتضمن إمكانية التفاعل مع المستخدم مثل مشاهدة trailer الأفلام و شراء التذاكر مباشرة من ضمن الإعلان نفسه.

وتريد ياهوو من هذه التغييرات في الوحدات الإعلانية زيادة عوائدها منها لاسيما بعد الإنخفاض بنسبة 12% الذي شهدته في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالسابق حيث حققت 472 مليون دولار كعوائد.

يذكر أن مجموعة مواقع ياهوو تجاوزت قوقل لأول مرة منذ مايو 2011 و أصبحت في المركز الأول ضمن قائمة أفضل 50 مجموعة مواقع تابعة لشركات إنترنت أمريكية من حيث عدد الزيارات

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك