آبل تستحوذ على شركة متخصصة في ضغط البيانات

AlgoTrim

استحوذت شركة آبل على الشركة السويدية AlgoTrim المتخصصة في حلول وتقنيات خفض المساحة التخزينية اللازمة لحفظ الصور و الفيديو.

وعملت شركة AlgoTrim على إبتكار خوارزميات معالجة صور JPEG تؤدي لتسريع عملية المعالجة ستة مرات أكثر من المعيار المستخدم في أجهزة الأندرويد.

وتأسست الشركة في عام 2005 و أطلقت مكتبة ضغط الشيفرات المصممة لخفض حجم ملفات نظام التشغيل في الهواتف المحمولة، واستخدمت المكتبة منذ عام 2006. وقد تستفيد منها آبل في هذا الخصوص لاسيما أنه مع تطور نظام التشغيل iOS يصبح حجم ملفاته أكبر بالتالي يخفض من المساحة التخزينية المتاحة للمستخدم وهو أمر مزعج.

وتتعامل AlgoTrim مع مختلف أنواع ضغط البيانات و تعد بتقديم حلول خاصة للتعامل مع الصور تستخدم فيها حساسات الهواتف الذكية و إمكانيات المعالجة و الإضاءة الذكية وغيرها لتقديم صور رقمية بحجم أقل بدون التأثير على دقتها، وقد يكون هذا هو المجال الأهم بالنسبة لآبل لذا استحوذت على الشركة.

وتأتي هذه الصفقة التي لم يكشف عن تفاصيلها المالية كسادس عملية إستحواذ لآبل هذا العام، واشترت من قبل شركات ناشئة متخصصة في الخرائط و المواقع الجغرافية و وسائط النقل العامة و شركة أشباه موصلات ورقائق معالجة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك