الأخبار

نسخة البيتا 30 من قوقل كروم تحسّن من عمليّة البحث عن الصور

image-search

قبل يومين فقط قامت قوقل بإطلاق النسخة النهائية والثابتة من متصفح كروم مع تحسين مهام خاصية Omnibox وتمكين المستخدم من إعادة المتصفح إلى حالته الأصلية من خلال عمل “restore ”، وهاهي اليوم تُسارع بإطلاق نسخة البيتا 30 التي جاءت هي بدورها ببعض المُميزات المطلوبه والمهمّة على مختلف مِنصّات التشغيل.

وأهم ميزة تمّ إطلاقها هي تحسين عملية البحث عن الصور فإذا قمت بمُصادفة أي صورة على شبكة الإنترنت وأنت بصَدد البحث عن شيء معيّن يمكنك النقر بزر الفأرة الأيمن ومن ثم الضغط على search google for this image . ومن خلال نقرة واحدة فقط تفتح لك نافذة تبويب جديدة كما هو موضّح في الصورة المُدرجة في التدوينة فوق.

كما تم تعزيز خدمة المحادثات الصوتيّة والفيديو WebRTC حيث أصبح بإمكان المستخدم القيام بتغيير الميكرفون أو الكاميرا دون الحاجة إلى إعادة تشغيل مكالمة WebRTC.

أما بالنسبة للكروم على الأندرويد فقد قامت قوقل بتحسين طريقة إستخدام إصبع المستخدم للمتصفّح من خلال التمرير إلى اليسار أو اليمين على شريط الأدوات إذا كان يريد تبديل علامات التبويب أو السحب للأسفل لإختيار أي عنصر من القائمة دون الحاجة إلى رفع إصبعه.

Screen Shot 2013-08-21 at 11.20.42 PM

ويذكر بأن قوقل تعمل هذه الأيام على إطلاق ميزة التحكم الأسري في الإصدارات المستقبلية من متصفح قوقل كروم. وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بإدارة عدة حسابات على متصفح كروم واحد في جهاز واحد.

المصدر

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى