آبل تستحوذ على تطبيق Embark لخرائط النقل العامة

embark-ios

في إطار سعيها إلى تحسين تطبيق الخرائط الخاص بها، قامت آبل بسلسلة من الإستحواذات على شركات تملك تقنيات أو خبرات يمكن الإستفادة منها و آخرها كان تطبيق Embark والمتخصص بوسائل النقل والمستخدم في عدد كبير من المدن الأمريكية.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن الصفقة بدون أن توضح أية تفاصيل أخرى لاسيما قيمتها، وقال متحدث بإسم شركة آبل أن الشركة تشتري شركات تقنية صغيرة من الحين للآخر لكنها لاتناقش غرض الشراء و أية خطط مستقبلية متوقعة.

وتطبيق Embark متخصص في وسائط النقل العامة حيث تسهل على المواطنين الأمريكين التنقل ما بين قطارات الأنفاق ويستخدمه حوالي نصف مليون مستخدم. ويعمل التطبيق بدون الحاجة لإتصال بالإنترنت حيث يقوم بتخطيط رحلتك بين وسائط النقل العامة ومحطات قطارات الأنفاق ويظهر الإتجاهات للعناوين المطلوبة، كما ويعرض قائمة بالقطارات القادمة على أي محطة تختارها ويمكن حفظ المحطات وكذلك يرسل لك تنبيهات في حال وجود تأخير في موعد وصول أي قطار، ويمكنك مشاركة رحلتك مع الأصدقاء عبر البريد والشبكات الإجتماعية والرسائل القصيرة.

وكانت آبل قد استحوذت الشهر الماضي على تطبيق HopStop والذي يعتبر كأداة تعاون جماعي لتحديد المواقع الجغرافية. لكن من غير المؤكد بعد إن كانت آبل ستدمج قريباً هذه التقنيات والتطبيقات الجديدة التي تستحوذ عليها مع تطبيق خرائطها والذي ربما تكشف عن نسخة مطورة منه في مؤتمرها القادم عند الكشف عن الآيفون الجديد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك