دراسة: الأمهات هن الأكثر استخداماً للـ iPad!

الآيفون والآيبادهل تعلمون.. أن صائدي الصفقات (السماسرة) والغير متزوّجين – العُزَّاب – هم الأكثر استخداماً للآيفون عن أي شخص آخر؟ وفي المقابل، فإن من يستخدم iPad في المرتبة الأعلى هم أصحاب الحيوانات الأليفة، وأصحاب المِهَنِ الصَّغِيرَة، خمِّنُوا من أيضاً؟ نعم، إنهنّ الأُمَّهَات!

كشفت دراسة جديدة من مُنظّمة فلوري أنالايتكس Flurry Analytics بعد بيانات تم تجميعها عشوائيّاً من 44295 مستخدم خلال شهر مايو، هذه البيانات مفيدة بالطبع لفئة المُعْلِنِين، ولكنها مثيرة لاهتمام أي فرْد منَّا كذلك.

من الواضح أن هذه النتائج صحيحة ولا شك، عندما ننظر إلى الرسم البياني بالأسفل، فئات من المستخدمين هي الأكثر استخداماً لهواتفهم، في حين أن الآيباد هو الأكثر شعبية بين الفئات الأكثر عُرْضَة لقضاء معظم أوقاتهم في المنزل، بما فيهم الأمهات بالطبع.

flurry-iphone-ipad

وتُقارن الدراسة أيضاً مقدار الوقت الذي يقضيه معظم المستخدمين على تطبيقاتهم الخاصة عبر الآيفون مُقابل الآيباد، ومِمَّا لا يُثير الدهشة، مميزات تطبيقات التصفُّح والصحَّة واللياقة البدنية تأتي على رأس قائمة هواتف آيفون؛ لأن معظم مستخدمي هذه التطبيقات يعتمدون عليها أثناء التنقّل، أمّا التطبيقات التعليمية وتطبيقات الصُّحُف هي الأكثر شعبية على الآيباد، نعتبره أمر منطقي أيضاً، نظراً لأن الشريحة الأكبر لمستخدمي الآيباد يظّلون أمامه من أجل القراءة لفترات طويلة، وهي تدل على قلّة حركة هذه الفئة.

وأخيراً، حلَّلَت فلوري متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمين على أجهزتهم، وكشفت أنّه يتم استخدام الآيفون الآيباد في منتصف الساعات الصباحيّة، على الرغم من أن استخدام الآيباد يتزايد خلال الساعات من السادسة إلى العاشرة مساءاً بعد عودة معظم المستخدمين إلى منازلهم، والآخرين يعتبر هذا الوقت مناسب للجلوس على الأريكة ومتابعة ما يجري حوله، ومع ذلك، يظل الآيفون هو الأكثر انتشاراً بين الجميع.

الدراسة بقدر ما يستفيد منها فئات المعلنين بشكلٍ خاص، إلا أنه إذا كان أحدنا متزوجاً حديثاً ولديه أطفال رُضّع، ربما يتوجّب عليه إخفاء الآيباد الخاص بزوجته خلال تلك الفترة!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك