أسوس تتوقف رسمياً عن صنع أجهزة بنظام Windows RT

VivoTab

كشفت شركة أسوس اليوم رسمياً عن أنها لن تصنع أية أجهزة تستخدم معالجات ARM، مثل أجهزة تعمل بنظام Windows RT.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال أن قرار أسوس هذا يأتي بعدما ثبت عدم توافق الأجهزة بمعالجات ARM مع تطبيقات ويندوز القديمة، وهو السبب الذي ساهم بضعف مبيعات أجهزة ويندوز آر تي.

وأضاف Jerry Shen المدير التنفيذي لشركة أسوس أن هذا القرار ليس رأي الشركة وحدها، بل أن رأي الصناعة ككل بأن ويندوز آر تي تجربة فاشلة.

وكانت أسوس قد أطلقت جهاز VivoTab RT في أكتوبر 2012 بالتوازي مع إطلاق ويندوز 8 و حاسب سيرفس الذي يعمل بنظام ويندوز آر تي.

وحاولت مايكروسوفت أن تعطي بعض الدفع لجهاز أسوس من خلال إحدى الإعلانات التجارية التي قامت بمقارنته مع الآيباد.

وبإعتبار أن أسوس رسمياً خرجت من سوق أجهزة ويندوز آر تي، يتوقع أن تتبعها شركات مصنعة أخرى، حيث توقفت شركة لينوفو عن بيع جهاز Yoga 11 عبر موقعها، وهو جهاز من نوع notebook يعمل على ويندوز آر تي، وكذلك توقفت سامسونج رسمياً عن بيع سلسلة Ativ Tab داخل الولايات المتحدة.

لكن مايكروسوفت لم تستلم بعد ولاتزال تبيع لوحيها سيرفس بنسخة ويندوز آر تي على الرغم من إعتراف الشركة بفشل الجهاز، وكان قد كشف أمس الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا أن شركته وبالتعاون مع مايكروسوفت تحضر لجيل ثاني جديد من سيرفس بنظام ويندوز آر تي.

وكانت شركة ديل قد ذكرت أن لديها خطط مستقبلية لصنع أجهزة بويندوز آر تي، وسمعنا عدة إشاعات عن لوحي قادم من نوكيا يعمل بنظام ويندوز آر تي أيضاً قد يطلق هذا العام.

المصدر

  • فعلا فما الفائدة من تبني سياسة شركة فشلة في تسويق منوجاتها الجديدة

تعليقات عبر الفيسبوك