مستخدمو الهواتف الذكية في أمريكا يفضلون استخدام هواتف سامسونج على حساب الآيفون

قد لا يختلف إثنان حول النجاحات التي حققتها شركة سامسونج ضد منافستها شركة أبل، لكن المثير للجدل هو ما تحققه وتستمر في تحقيقه سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية، معقل شركة أبل التي كانت ولا تزال تجسد نموذجا عن قوة الإقتصاد رقم واحد في العالم في نظر الأمريكيين.

آخر ما يصور لنا تفوق سامسونج في السوق الأمريكية هي البيانات التي أظهرها مؤشر الرضا للمستهلك الأمريكي (The American Customer Satisfaction Index)، وذلك بعد عملية الاستطلاع حول مدى تفضيلات المستخدمين في ما يخص استخدام الهواتف الذكية، وقد شملت العينة حوالي 4112 شخصاً، وخلصت نتائجها إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة يفضلون استخدام هواتف سامسونج على حساب هواتف شركة أبل.

وتظهر النتائج بشكل أدق كما هو مبين أدناه تفوق أجهزة سامسونج من ناحية الاستخدام بالنسبة للمستخدم الأمريكي، حيث تقاسم كل من هاتف Galaxy S III و Galaxy Note II المركز الأول والثاني بـ84 نقطة، في حين جاء في المركزين الثالث والرابع هاتفي iPhone 5 و iPhone 4S برصيد 82 نقطة من أصل 100.

من الجدير ذكره أن الاستطلاع تم عبر الطلب من المشتركين إبداء تقييمهم فيما يخص تفضيلات الأجهزة الذكية من ناحية معايير عدة شملت: جودة الهاتف، سهولة الاستخدام، عمر البطارية، سعر الهاتف وغيرها من الجوانب الأخرى.

smartphone

أرقام تجسد تفوق سامسونج

يمكن القول أيضا إن النتائج التي أظهرتها هذه الدراسة تتطابق تماما مع مبيعات الشركتين من الأجهزة الذكية، أو مع ما كشفت عنه مؤخرا شركة سامسونج عن تحقيقها لأرباح تشغيلية بلغت 5.2 مليار دولار خلال الربع الثاني من هذا العام، مقابل 4.6 مليار دولار حققتها شركة أبل خلال الفترة نفسها.

وفي ظل وجود سلسلة الجالاكسي، فإن الشركة الكورية الجنوبية حققت مبيعات من الهواتف الذكية بلغت 76 مليون وحدة خلال هذا العام، أي بزيادة 56 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. في المقابل، حققت أبل مبيعات وصلت إلى 31.2 مليون وحدة وفقا لأرقام شركة Strategy Analytics.

سامسونج تعوّل بشكل أكبر على الـGalaxy S4

يكمن تفوق سامسونج في مجموعة من العوامل، أولها قدرة الشركة على طرح جملة من المنتجات تمتاز بالجودة والقدرة التنافسية في السوق. ويأتي في طليعة تلك المنتجات هاتف Galaxy S4 الذي تعول عليه سامسونج كثيرا خصوصا مع تأخر طرح شركة أبل لهاتفها iPhone 5S، الذي يتوقع أن يكون منافسا قويا لهاتف سامسونج الجديد.

المصدر

  • Farid Mosta

    سامسونج اصبح شكرة رائدة في مجال الهاتف وستبقى في صراع مستمر مع ابل وسترى كل مرة اختراعات وهواتف جديدة
    ادمن عرب سوفت وير
    http://www.3rbsoftware.com

تعليقات عبر الفيسبوك