التسويق عن طريق موقع Keek

إن تطوير طرق مبتكرة للترويج للمشاريع من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية أمر بالغ الأهمية لمن يريد نشر صيت مشروعه ومنتجاته. فلقد أعطت وسائل الاعلام الاجتماعية الشركات دربا جديدا، بحيث تستطيع جميع الشركات المضي قدما في هذا الدرب عن طريق البحث عن أفكار جديدة لتوسيع وجودها وهويتها عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

وفي ظل وصول سوق وسائل الإعلام الاجتماعية إلى درجة الإشباع، فقد أثبتت وسيلة الإعلام الاجتماعي جدارتها. سنتحدث في هذه المقالة عن موقع “كيك” Keek، العضو الجديد في عائلة الإعلام الاجتماعي، الذي أطلق العام 2011 وحصد الكثير من النجاحات خلال العامين المنصرمين. لكن السؤال الذي ينبغي بحثه هو التالي: كيف تستطيع أن تجعل من موقع Keek جزءاً من استراتيجيتك للتسويق الالكتروني؟

لقد عزز Keek مكانته باعتباره أداة مفيدة لمساعدة المستخدمين على مشاهدة المحتوى، ويقوم مفهومه على رسائل الفيديو القصيرة، التي يطلق عليها اسم كيكس Keeks، ولا تزيد مدتها 36 ثانية. وقد أطلق على هذا الموقع العديد من الألقاب لعل أشهرها “النسخة المصغرة من اليوتيوب”.

 كيف تستطيع أن تجعل من موقع Keek جزءا من استراتيجيتك للتسويق الالكتروني؟

Strategy-Image

حملات الهاشتاج Hash-tag

كغيره من وسائل الاعلام الاجتماعي، كتويتر وإينستاجرام تستطيع عبر “كيك” أن تقوم بحملات إعلانية من خلال هاشتاغ أو وسم وعين، تصل من خلاله إلى العديد من الزبائن. ويمكن للشركات أيضاً أن تستفيد من موقع “كيك” من خلال استخدام منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى، وذلك عن طريق الجمع بين الحملات القائمة بينها، مما سيضاعف النتائج.

 التعامل مع الزبائن المحتملين

 إن مستخدمي “كيك” هم شريحة فريدة من نوعها، بمعنى أن النصوص والكلمات ليست هي ما تلفت انتباههم، بل الفيديوهات. وبالتالي، من المهم لدى الشركة التي تود أن تستعمل Keek إنشاء فيديوهات مثيرة للاهتمام في إطار حملة تسويقية، ومع قليل من الخيال في الفيديو يمكنك جلب الزبائن المحتملين إلى علامتك التجارية. ولابد لك من ان تعتمد روح الدعابة والمعلومات – على حد سواء – في محتوى الفيديو، لكي تستطيع أن تثير اهتمام الشريحة المستهدفة من الزبائن.

جذب المستخدمين إلى حسابك في “كيك”

 إن الطريقة المتبعة في هذا المجال تتم من خلال تقديم الجوائز للمشتركين الأكثر تفاعلا أو من خلال تقديم الهدايا الترويجية التي تسوق للفيديوهات الموضوعة في كيك، وبالتالي تزيد من أعداد متابعينك.

وفي النهاية يجب أن يكون لديك استراتيجية لتحقيق الاستفادة القصوى من موقع Keek تدور حول الابتكار والخيال، فموقع “كيك” واحد من أسرع الوسائل التي يزداد انتشارها بين الجمهور.

نصيحتنا: لا تفوت عليك هذه الأداة التسويقية.

  • فرقة الخليج

    شي جميل يستفاد منه بالاشياء الهادفه مثل التصوير المتحرك او الاعلان او ماكان من الفايده ترجعلك شارك في اعلانك باقل من 36 ثوان في هذا الوقت القصير جدا سوف تبدع بمهارتك بكل انواعها وكذالك استخدامك لاي شيء في الكون كله كاداة او كسيف ذو حدين

  • تعز للتكنلوجيا

    ممتاز

تعليقات عبر الفيسبوك