فيسبوك تطلق برنامج دعم مطوري ألعاب الأجهزة الذكية

Mobile Games Publishing

أعلنت شبكة فيسبوك عن إطلاق برنامج لتشجيع مطوري الألعاب الموجهة للمنصة المحمولة على إيصال ألعابهم لملايين المستخدمين.

لا عجب أن تركز فيسبوك جهودها على دعم مستخدمي المنصة المحمولة، لا سيما بعد أن أعلنت عن وصول عدد مستخدميها عبر تلك الأجهزة المتنقلة إلى أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهناك أكثر من 260 مليون مستخدم يلعب على فيس بوك، وبالتالي تريد فيسبوك أن توصل المزيد من الألعاب لملايين المستخدمين على الأجهزة المحمولة.

وقالت فيسبوك إن برنامج Mobile Games Publishing يساعد المطورين الأفراد الذين لا يملكون الموارد الضخمة على إيصال ألعابهم للهواتف المحمولة لجمهور أوسع، واختارت الشركة بعض المطورين على أن تقدم لهم الدعم الإعلاني اللازم.

وستقدم فيسبوك عبر البرنامج الأدوات الإحصائية اللازمة والخبرة الضرورية لمساعدة مطوري الألعاب، كما ستقدم إمكانيات الإستهداف القوية التي تملكها عن مستخدمي المنصة المحمولة من أجل مساعدتهم على إستكشاف ألعاب جديدة.

وكانت فيسبوك قد بدأت تجارب الأسابيع الماضية للترويج للألعاب حيث أصبحت تقترح على المستخدمين ومن خلال تبويب التنبيهات أن يلعبوا ألعاباً بناءاً على أصدقائهم، وكانت هذه وحدة إعلانية جديدة قد تطلقها فيس بوك بعد البدء بهذا البرنامج والتي تساعد في زيادة انتشار الألعاب.

من الجدير بالذكر أن 41% من عوائد الإعلانات لفيسبوك في الربع المالي الأخير أتت من المنصة المحمولة وهي تساوي 656 مليون دولار، وتسعى فيسبوك لرفع هذا الرقم من خلال الإعلانات داخل الألعاب بالرغم من أن المستخدمين يكرهونها.

إن كنت مطوراً وتود الإنضمام إلى برنامج فيس بوك يمكنك ذلك من خلال هذه الصفحة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك