بلاك بيري تستبعد 250 موظف

بلاك بيريأمور مؤسفة، وهي تواصل بلاك بيري استبعاد موظفيها هذا العام، وتم التأكد من الخبر اليوم، بدعوى أنها تقوم باختبارهم للعمل من أجل منتجات جديدة في بداية الأمر، ثم كشفت بعد ذلك أنها اضطرت لذلك من أجل توسيع نطاق وتوفير ما وصفته بـ”فُرَص جديدة”.

وقالت بلاك بيري أن ما قامت به من شأنه أن يعمل على تحسين كفاءات الشركة، وفي العام الماضي أوقفت بلاك بيري 5000 موظف عندما بدأت في العمل على منصة التشغيل بلاك بيري 10؛ وذلك بهدف توفير مليار دولار من النفقات العامة.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، أعلن ثورستن هاينز – الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري – عن تواصل الشركة بطرح هواتف جديدة للنظام العاشر، ومن المتوقع أن يتم إطلاق بلاك بيري A10 في نوفمبر القادم من هذا العام، كما وصفته الشركة بأنه أقوى من أي هاتف مضى، مع شاشة 5 بوصة بدقة 1280 × 720، ومعالج 1.7 جيجاهرتز “ثنائي النواة!”، و2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، و16 جيجابايت للمساحة التخزينية الداخلية، وأخيراً كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

وذكر هاينز في وقتٍ سابق من هذا الشهر للمساهمين “نحن لا نزال في خِضّمّ معركة كبرى، والتي تمر بمرحلة انتقاليَّة مُعقَّدَة، ومثل معظم التحوُّلات بأي مكان، من الممكن أن نُشاهد أي تقلبات في أي وقت”.

إذا أخذنا هذا في الاعتبار، يمكننا أن نرى استبعاد المزيد من موظفي بلاك بيري قبل نهاية العام الجاري.

المصدر