الجيش السوري الإلكتروني يخترق برنامج Tango

tango-hacked

بعد قيام الجيش السوري الإلكتروني منذ أيام بإختراق قواعد بيانات موقع TrueCaller المطور لتطبيق مختص بكشف أسماء أصحاب أي رقم هاتفي وتحميل أكثر من 400 جيجا بايت من البيانات ها هو يفاجئنا اليوم بعملية جديدة وأشد خطورة من التي سبقتها فقد تمكنت هذه المجموعة من الهاكرز من إختراق قواعد بيانات برنامج Tango الذي يعد أحد أشهر خدمات الدردشة في العالم عن طريق الكتابة أو الصوت والصورة .

وقد تمكن الجيش السوري الإلكتروني من الحصول على حوالي 1.5 تيرايابت من الملفات والبيانات التي كانت تخزنها الخدمة في السيرفر الخاص بها وذلك دون أي علم من المستخدم وتشمل هذه البيانات كل المحادثات للألاف بل الملايين من المستخدمين منذ إطلاق هذه الخدمة وإلى حد هذه اللحظة حيث أضاف أحد أعضاء الهاكرز بأنهم يقومون الآن بتحليل هذه المحادثات ومن ثم تسليمها إلى المخابرات السورية التابعة لنظام بشار .

وتعتبر هذه العملية فاجعة كبيرة بالنسبة للكثير من الناس فقد كانت عمليات الجيش السوري الإلكتروني تستهدف سابقا وكالات الأنباء العالمية فقط على مخلتف الشبكات الإجتماعية مثل أسوشيتد بريس و وكالة الأنباء الفرنسية و حساب قناة سكاي نيوز والجزيرة  و موقع فايننشال تايمز أما الآن فالخطر أصبح يحيط بكل مواطن سوري يملك جهاز هاتف أو إتصال بالأنترنت أو حساب على أي شبكة اجتماعية فمن إستطاع أن يقوم بهذه العمليات الضخمة قادر على القيام بما هو أخطر في المستقبل و ستكون الضحية القادمة لا محالة أشد خطورة من الذين سبقوها .

وقد قام الجيش السوري بكتابة رسالة على الموقع بعد اختراقه يبين فيها حجم الذخيرة التي استولى عليها ومنها أرقام الهواتف وأسماء اصحابها وحسابات الجميل ومعلومات مفصلة عن المستخدين وسجلات المحادثات .

المصدر

  • محمد عباس

    اتوقع ان العملية كانت بدعم من هكرز روس بحكم علاقة البلدين الجيدة وخبرة المخترقين الروس , اذكر انهم اخترقوا اكثر من موقع حكومي لدول اوروبية

  • Khaled alamoudi

    اتفرجوا ياجماعه على اخلاق الشبيحة حتى ونحن في شهر الخير

    فعلال القليل ادب طول عمره قليل ادب ماهي فارقه معاه صايم ولا لا

    اقترب اجلكم وقريباً بإذن الله الجيش السوري الحر راح يطهر سوريا من عفنكم

تعليقات عبر الفيسبوك