ياهو تستحوذ على شركة جديدة في بكين تختص في تحليل البيانات الاجتماعية Ztelic

yah

في خلال اقل من يومين من استحواذ شركة ياهو على شركة تختص بالاعلانات على الهواتف، ياهو تستحوذ على شركة صينية ناشئة تختص بتحليل البيانات الاجتماعية Ztelic .

وبعد تأكيد الخبر لموقع AllThingsD قالت ياهو كجزء من عملية الاستثمار في قسم البحث والتطوير، ياهو سوف تجلب 8 مبرمجين ومهندسين من شركة Ztelic، المتحدث بأسم ياهو قال ان Zheng وهو مؤسس شركة Ztelic سوف يعود لشركته الاساسية ياهو وسوف يلعب دورا قيادياً حاسماً في بكين لدينا في مركز البحث والتطوير.ياهو قالت ان Zheng يخطط لقسم وقته بين مكاتب ياهو في بكين وبين مكاتبها الرئيسية في أمريكا.

يذكر ان Zheng قضى قرابة العشر سنوات يعمل في ياهو قبل انتقاله للعمل بشركة الالعاب الشهيرة Zynga كـCTO بعد عمله بهذه الشركة انتقل Zheng  ليؤسس شركته في الصين Ztelic  والتي تختص بتحاليل البيانات الاجتماعية.

بالطبع سوف يكون Zheng مكسب كبير هو وثمانية من فريقه لياهو، ياهو لا تخطط للاستثمار فقط بالشركات بل الهدف الاكبر هو الاستثمار بالذين يبنون هذه الشركات، ناهيك عن أنه يحتمل أن يساعد في تعزيز الدعاية للمنتجات في ياهو، وإعطاء الشركة القدرة على تقديم المزيد من الإعلانات ذات الصلة، المستهدفة اجتماعياً.

تعليقات عبر الفيسبوك