تعاون بين قوقل و مايكروسوفت لمنع القرصنة و المنتجات المزيفة

online-piracy-pictures

وقعت كل من قوقل ومايكروسوفت على وثيقة للإشراف على الشبكات الإعلانية التي تعرض إعلانات تروج لمواقع القرصنة أو منتجاتك مقرصنة على الإنترنت.

و الوثيقة تحمل اسم ” دليل أفضل الممارسات للشبكات الإعلانية للتعرف على القرصنة و التزييف ” و تطبق على الشبكات الإعلانية الأمريكية فقط.

وتعني هذه الوثيقة أن كل من قوقل و مايكروسوفت عليهم الآن تتبع وتنفيذ المبادئ التوجيهية التي تتضمن الإشعار و حذف الإعلانات المخالفة وذلك للمساعدة على خفض التكاليف الإجمالية للقرصنة و السلع المزيفة التي يتم بيعها على الإنترنت.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للسياسات العامة والعلاقات الحكومية في قوقل Susan Molinari أن الشبكات الإعلانية ستطبق سياسات تحظر المواقع المخصصة لبيع السلع المقلدة أو التي تنشر محتوى مقرصن، تحظرها من الإنضمام للشبكات الإعلانية.

و أضافت أن هذه الممارسات المثلى من شأنها المساعدة على تقليل الحوافز المالية لمواقع القرصنة من خلال قطع الدخل عنها الناجم عن وصول الزوار من الشبكات الإعلانية ما يحافظ على الإنترنت بشكل سليم و يشجع الإبتكار.

يذكر أن شركة قوقل وفي العام الماضي عطلت إعلانات من 46 ألف موقع ينتهك حقوق الملكية الفكرية، كما و أوقفت أكثر من 82 ألف حساب يعمل على الترويج للبضائع المزيفة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك