مزايا جديدة قادمة على سكاي درايف

SkyDrive-Backed-up-device-settings

علم موقع LiveSide أن فريق خدمة التخزين السحابي من مايكروسوفت سكاي درايف سيطلق مزايا جديدة في الخدمة تتضمن القوائم المشاركة، إدارة النسخ الإحتياطي لإعدادات الأجهزة وغيرها. وهنا نفصل بعض المعلومات المتوفرة عن المزايا الجديدة.

القوائم المشاركة shared lists

تعاني تجربة المشاركة على سكاي درايف حالياً من مشكلة صعوبة العثور على ملف محدد مخزن على حساب شخص آخر قام بالمشاركة معك، حيث يتطلب من المستخدم البحث في قائمة طويلة من الملفات والمجلدات المشاركة للعثور على الملف المطلوب.

لكن مايكروسوفت تريد تسهيل وتغيير هذا الأمر من خلال ميزة القوائم المشاركة والتي تسمح للمستخدم أن يختار حتى 100 ملف من عدة مواقع مختلفة بين المجلدات ليتم وضعها وتجميعها في قائمة واحدة لتسهيل الوصول إليها ومشاركة هذه القائمة مع الآخرين.

بالطبع هذه الميزة لا تحل محل مشاركة الملفات أو المجلدات لكنها تسهل الوصول إلى بعض الملفات الهامة في مجلدات مختلفة.

Folder mounting

يشتكي العديد من المستخدمين من أن تطبيق سطح المكتب من سكاي درايف والمدمج في ويندوز 8.1 لا يقوم بمزامنة الملفات و المجلدات التي تتم مشاركتها معك، مايعني أنه لن يتمكن المستخدم من الوصول للملفات المشاركة معه ما لم يكن متصلاً بالخدمة.
وهنا تفيد التقارير أن مايكروسوفت تخطط لتحديث هذه الميزة بحيث تسمح للمستخدم بأن يطلب مزامنة مجلدات الآخرين المشاركة معه، بحيث تتم مزامنة التغييرات ما بين جهاز المستخدم وحساب سكاي درايف على الويب.

إدارة النسخ الإحتياطي لإعدادات الجهاز

يتوقع أن تضيف مايكروسوفت صفحة إعدادات جديدة لخدمة سكاي درايف بحيث تسمح للمستخدم بإدارة النسخ الإحتياطي لإعدادت جهاز المستخدم، لكن من غير الواضح بعد ما هي الأجهزة التي ستدعمها الخدمة، على الرغم من أنه من المؤكد أنها ستدعم ويندوز 8.1 و ويندوز فون 8.

ولا يعرف بعد الموعد المتوقع لإطلاق هذه التحديثات كما من الممكن أن لا تأتي دفعة واحدة وقد تعمل مايكروسوفت على تغيير ما في هذه المزايا قبل إطلاقها النهائي للمستخدمين.

يذكر أن آخر التحديثات على خدمة سكاي درايف كانت تمكين المستخدمين الذين لا يملكون حساب مايكروسوفت من تحرير المستندات المتنوعة  أيضاً.

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك