على نهج مايكروسوفت: سامسونج تدفع المال من أجل تطوير تطبيقات منصة تايزن

تايزنحسناً، ليس هناك أدنى شك أن منصة سامسونج الجديدة تايزن Tizen المدعومة من قِبَل إنتل لن تموت كباقي المنصات التي أطلقتها العديد من الشركات المصنِّعَة سابقاً، وبعد عامين سابقين وتأكيد كلا الشركتين لدعم تايزن، هناك استراتيجية جديدة مماثلة لما قامت به مايكروسوفت مؤخَّراً لدعم تطبيقات ويندوز فون 8.

تعاقدت سامسونج مع شركة إنتل من أجل تطوير تطبيقات تايزين، وذلك عن طريق إنشاء مُسابقة ليبذُل فيها مطوري التطبيقات كل ما لديهم، ولمن يسأل ما الدافع القوي لذلك؟ في الحقيقة، هناك 4 ملايين دولار بانتظار من يملكهم! المبلغ بالطبع هو مجموع الجوائر التي تنقسم إلى 54 جائزة في تسعة أقسام، ويبدو أن فئة الألعاب هي التي استحوذت على أكبر قدر من الجوائز البالغ 1.56 مليون دولار من إجمالي الجوائز النقدية.

TIzenهذه الخطوة تعتبر مفاجأة بعض الشيء؛ لأن فريق العمل لم يقم بكثير من الدعاية للمسابقة، وترك من تم إخباره بالأمر هو من ينشرها بين الناس.

على أية حال، المنافسة صعبة للغاية، خاصَّة مع منصتي التشغيل أندرويد وiOS اللتان تمثل حوالي 90% من إجمالي سوق المحمول، وفي الوضع الحالي، أرى أنه من العسير – والمستحيل إليه أقرب! – أن تتم زعزعة أي منهما، لكن بغض النظر عن هذا وتلك، بعد أن تم إطلاق هذا التحدي الحقيقي للمطورين، إن كان أحدكم من تلك الشريحة وشارك في المسابقة، دعوني أهنئه بأنه من المحتمل أن يكون لديه ثروة حقيقية في يوم 1 نوفمبر.

المصدر

  • Awalan

    لو عندي نصيحة وحيدة اقدمها لنوكيا لكانت

    “لا تطوروا اي نظام تشغيل جديد ”
    لانه ببساطة نوكيا سيئة جدا في تطوير البرمجيات حتى نظاما السيمبيان كان يتم يتطويرها من
    شركات صغيرة تدفع لهم نوكيا لتطوير انظمتها

    نتذكر في حقبة اجهزة الجافا ان سوني ايريكسون قد يقدم ميزات افضل من اجهزة نوكيا العقيمة

    لكن الشهرة كلها كانت لنوكيا لجهل النس و سعيهم و راء التقليد فقط

تعليقات عبر الفيسبوك