اضافة المزيد من الأوامر الصوتية على نظارة قوقل

coolhunting

قامت قوقل بتحديث خصائص الكاميرا لنظارتها الذكية الشهر الماضي، واليوم دور الأوامر الصوتية حيث حصلت على بعض الوظائف الجديدة لتسهيل إستخدامها.

أولى تلك التحديثات هي قراءة الرسائل، حيث عندما تصلك رسالة من صديقك، يمكنك أن تعطي أمر “ok glass, read aloud” فتقوم النظارة بقراءة الرسالة بصوت عالي مسموع بدلاً من أن تقرأها أنت على الشاشة.

وأصبحت الآن نظارة قوقل تدعم أوامر صوتية جديدة مثل الرد على الرسائل عن طريق قول “ok glass, reply.” أو الرد على مكالمة هاتفية عن طريق الأمر “ok glass, answer call.” وحتى يمكنك مشاركة أي شيء مع شخص معين عن طريق قول “ok glass, share with Felix.“ أو اسم أي شخص آخر بدل Felix.

ولأن النظارة لا تحوي لوحة مفاتيح فهي ستعتمد كثيراً على الأوامر الصوتية للتنقل بين أقسام نظامها، فلو أردت إرسال رسالة جديدة أو الإتصال بشخص يجب أن تقول “My contacts.” لفتح قائمة جهات الإتصال الخاصة بك على جي مايل و إختيار الشخص المطلوب للإتصال به.

ومن جهة أخرى بعيداً عن تحديثات الأوامر الصوتية حصلت النظارة على تحديثات مفيدة في التنقل في صفحات الويب، فلو بحثت عن شيء على محرك البحث قوقل يمكنك الضغط على خيار View website لعرض صفحة الويب الخاصة بما تبحث عنه، وفيها يمكنك الإنتقال لأسفل الصفحة scroll عن طريق اللمس بإصبعك على اللوحة الجانبية التي تعمل كـ touchpad ثم السحب للأسفل فيمكن الإنتقال للأسفل.

أما لو أردت التكبير zoom فيجب عليك لمس اللوحة بالأصبعين والسحب للأمام للتكبير وللخلف للتصغير. وللتحريك نحو اليمين و اليسار أثناء الضغط بأصبعين قم بتحريك رأسك نحو اليمين واليسار لتصفح الأقسام الأخرى من الصفحة.

وبالطبع بما أن نظارة قوقل لازالت غير متاحة للعموم بشكلها الإستهلاكي التجاري فإن من سيستفيد من هذه التحديثات هم المطورين بالإضافة لعدد قليل ممن حصل عليها، لكن التحديثات ستصل تدريجياً لهم و عندما تتوفر النظارة للبيع فإنها ستكون جاهزة بهذه التحديثات وغيرها.

المصدر