سيري متفاجئ من إمكانيات ويندوز 8

ipad zooming

في حملتها الإعلانية المستمرة والتي تعتمد فيها مايكروسوفت على المقارنة المباشرة مع المنافسين لإبراز مزايا نظامها أو الأجهزة التي تعمل بنظامها، هذه المرة استهدفت الآيباد و قارنته بلوحي من ديل يعمل على ويندوز 8.

ايظهر الإعلان بداية الواجهة الرئيسية بالمربعات الحية لويندوز 8 وهي تتحرك وتحدث محتواها، في حين أن واجهة الآيباد ثابتة لا تحوي سوى الأيقونات.

و لا يكتفي ويندوز 8 بالتحديثات والحركة، حتى يمكنك أن تقرب و تبعد في واجهة التطبيقات لعرض كمية أكبر من المربعات الحية والتطبيقات، لكن هنا سيري لا يمكنه أداء هذه المهمة.

وتستخدم مايكروسوفت صوت المساعد سيري ليبرر عجز الآيباد عن أداء بعض الوظائف والمزايا الخاصة بويندوز 8 أو اللوحيات الأخرى.

ولأن ما يهتم به المستخدم عند اقتناء لوحي هو مساحة التخزين، وأجهزة الآيباد تأتي بمساحات ثابتة لا يمكن توسعتها عند الحاجة، لكن هذا اللوحي من ديل يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة خارجية له إضافة لمساحته التخزينية.

ومن المزايا الهامة في ويندوز 8 أنه يمكنك العمل على تطبيقين معاً في نفس الشاشة بحيث تقسمها بالمقدار الذي تريده بينهم، وأيضاً الآيباد يعجز عن ذلك حيث يمكنه تشغيل تطبيق واحد فقط.

وتختم مايكروسوفت مقارناتها دوماً بعرض السعر المبالغ فيه للآيباد بالرغم أنه لا يقدم كل هذه المزايا التي تشرحها في الإعلان، فمثلاً هذا اللوحي من ديل أرخص بـ 200 دولار من الآيباد.

  • احمد ال ناصر

    انتظرو العملاق النائم مايكروسوفت ونوكيا في اجهزتها القادمه

  • ؤؤ

    ماكأنه ايباد ايباد نفس ايبود وليس نفس ماك اذ كانىفس ماك يكون افضل فاشله ابل جدا حتى سامسونج تسخر عن ايباد

تعليقات عبر الفيسبوك