كيفية تستخدام موقع Pinterest لتسويق مشروعك

ان موقع بينترست Pinterest هو موقع لتبادل الصور على شبكة الانترنت يتيح للمستخدمين انشاء وادارة مجموعات الصور المستندة الى موضوع معين كالاحداث، يدار هذا الموقع من قبل مجموعة صغيرة من رجال الاعمال والمستثمرين. ويمكن لمستخدمي بينترست رفع وتحميل وفرز وادارة الصور المترابطة مع حدث معين، وبالتالي فان هذا الموقع يتقاطع بشكل واضح مع موقع فليكر Flicker. وهدفنا هنا في هذه المقالة هي اخضاع هذا الموقع لكي يلبي حاجات مشروعك.

وفي ما يلي شرح لكيفية فتح حساب في موقع بينترست Pinterest:

بعد أن تضغط على الاشتراك في بينترست، عليك أن تعبئ المعلومات الخاصة بشركتك، كما في الرسم التالي:

pinterest

وبعد تعبئتك لهذا النموذج سوف يكتمل تسجيلك في الموقع، وعندها ستكون قادرا على تخصيص حسابك ليلائم اسم او منتج شركتك. وبعدها ستكون قادرا على البدء بنشر ما تريد من Pins او منشورات قصيرة، تخاطب بها زبائنك وتجذب بها ايضا زبائن اخرين ويعتمد ذلك على طبيعة منشوراتك من حيث الابتكار والتصميم ومن حيث قدرتها على خلق التفاعل بين المستخدمين.

ولكي تستفيد من هذا الموقع عليك باتباع الخطوات التالية التي سوف تعطيك القدرة على جعل هذا الموقع يعمل في خدمة مشروعك:

pinterest (1)

  • أولا عليك أن تضع الاستراتيجية السليمة، وذلك قبل البدء بانشاء الصفحة، فعليك تحديد الاهداف التي ترغب في الوصول اليها من وراء صفحتك في بينترست يليها الطريقة السليمة التي عليك اتباعها للحصول على ما تريد من الموقع مثل زيادة عدد الزيارات الى موقعك او زيادة تفاعل الزبائن، وبالنسبة للطريقة عليك ان تحدد الصور التي ترغب بنشرها وكذلك العروض.
  • ثانيا عليك الابتكار. ان ابتكار منشورات محفزة وملهمة للناس تساعدك على زيادة التفاعل حول موقع شركتك، والطريقة الانسب لتوزيع المنشورات هي من خلال جعل 40% منها محفزة للمستخدم لاتخاذ قرار الشراء و 40% الاخرى لتعليم المستخدم حول ماهية منتجك اما 20% الباقية فهي لنشر الوعي حول منتجك.
  • ثالثا الاستخدام الصحيح. عليك ان تقوم بجعل منشوراتك مناسبة من حيث الشكل بحيث يحتوي كل منشور على صورة مناسبة وعنوان ووصف، وعليك ان تضع كبسة الاضافة على بينترست في موقعك لكي يتسنى لزبائنك متابعة منشوراتك.
  • رابعا تفاعل مع الاخرين. فان تفاعلك مع الاخرين يعزز من تواجدك في الموقع ويحمل الاخرين على التفاعل مع منشورات شركتك. وعليك ايضا ان تستخدم “الهاشتاغ” الخاص بموقع بينترست وذلك لكي تعزز من ظهور منشوراتك على الموقع من خلال البحث. بالاضافة الى ربط مواقع التواصل الاجتماعي لشركتك معا كالفيسبوك وتويتر مع البينترست.
  • خامسا قدم العروض من خلال بينترست، وذلك لكي تشجع المستخدمين على متابعة منشوراتك لاغتنام الفرص، وسترى عندها ارتفاعا ملحوظا لعدد متابعيك على البينترست
  • سادسا اجعل من منشوراتك اكثر تفاعلا من خلال اضافة الفيديوهات والصور والمحاضرات التعليمية التي تختص بمنتج شركتك، ويجب عليك ان تكون على دراية كاملة بجميع المعلومات الخاصة بماهية زبائنك المحتملين لكي تستطيع ان توجه منشوراتك بحيث تتناسب مع طبيعة زبائنك وبالتالي جعل منشوراتك اكثر تفاعلا بدلا من ان تكون مزعجة وغير مرغوب بها.

وفي النهاية فلا يزال هناك العديد من المواقع التي تظهر يوما بعد يوم، والتي تساعدك كصاحب مشروع على نشر اسم شركتك او اسم منتجك في شبكة الانترنت، فالتواصل الاجتماعي هو الخيار الاول للمسوقين، لاسيما مسوقي المنتجات التي تتفاعل مع المستهلك النهائي في السوق.

  • Maha Alamorah

    هنكاك موقع عربي شبيه بموقع بينترست وهو موقع ارابين
    arapin.com

    موقع ارابين يمكنك أيضا الاشتراك في مجموعات «لوحات» مشوقة ومثيرة للاهتمام، والأهم من ذلك هو انشاء مجموعات «لوحات» خاصة بك، أين باستطاعتك جمع كل الصور التي تحتاج إليها تحت مواضيع مختلفة، و التي ربما تكون مصدر الهام لك او مجرد تجعلك تبتسم، كما ويمكنك هذا من ان تجد أفكارا جيدة او مشاركة أفكارك مع الاخرين.

  • مدريدى

    مشكور على الشرح

تعليقات عبر الفيسبوك