[فضيحة]ملفات خطيرة تنكشف مشروع PRISM أكبر مشروع تجسس امريكي {فيس بوك،جوجل،ابل،ياهو،مايكروسوفت}

prism مشروع مخابرات امريكية كشف اليوم كان يتجسس على اكبر الشركات العملاقة بتكلفة تصل الى 20 مليون دولار سنوياً
prism مشروع مخابرات امريكية كُشف اليوم كان يتجسس على اكبر الشركات العملاقة بتكلفة تصل الى 20 مليون دولار سنوياً

في خبر جديد صاعق نقلته كل من الجاردين بوست والواشنطن بوست والعديد من الشبكات الاخبارية الكبرى اليوم اكبر مشروع سري يُنكشف مشروع PRISM وهو مشروع للمخابرات الامريكية يسمح لهم بالدخول الى  البيانات الخاص بمستخدمين الفيس بوك ، وجوجل وابل ومايكروسوفت ومن الممكن دروب بوكس ايضاً والعديد من الشركات  العملاقة  وهذا المشروع يعمل منذ اكثر من6 سنوات بدون علم الشركات العملاقة ، المشروع خاص بالأمن القومي الامريكي يقدم دخول مباشر الى جميع ملفات الشبكة والى اكثر من الاف المستندات السرية لموقع guardian الشهير.

PRISM يقدم معلومات كاملة ويسمح للدخول الى  الايميلات ، البيانات ، الصور ، البحث ، صور الاصدقاء بالفيس بوك ، المحادثات المباشرة وجميع البيانات التي ممكن ان تتخيلها.

prism_slide

تفاجئت الشركات الكبرى بهذا البرنامج جوجل اليوم قالت انها كانت لا تعرف بهذا الامر بتاتاً وانها كانت من ضمن اولولياتها الامور البرايفسي للمستخدم وتفاجأت جداً بوجود هذا البرنامج .المتحدث بأسم ابل نفى اي علاقه للشركة بهذا البرنامج وقال انهم لم يكونو على دراية به ، ويذكر ان البرنامج بدء على زمن الرئيس بوش ثم اعيد تسميته على زمن باراك اوباما،الحكومة الامريكية نفت ان يكون البرنامج للتجسس على  المواطنين في امريكا وقالت انه يهدف فقط الى التجسس على الموجودين خارج الولايات المتحدة الامريكية وايضاً للناس التي لديها علاقات خارج الولايات المتحدة.

الموضوع قابل للتحديث سوف يتم نشره الان وسوف يحدث بعد دقائق.

من المعروف ان اي معلومات تطلبها الحكومة الامريكية من الشركات يجب ان تُلبى حسب القانون الامريكي ، ولكن هذا يأخذ قليل من الاجراءات وليس كل المعلومات تقدم، ولكن هذا البرنامج يعمل على الدخول المباشر لسيرفرات الشركات العملاقة وبدون اي أذن من الشركة نفسها ويسمح للدخول بشكل سهل ومباشر.

يبدو انها سوف تكون حجة قوية لهيئة الاتصالات  السعودية للمضي قدماً بمشروعها !!!

[green]

تحديث : الرئيس اوباما اليوم يلغي مواعيده وسوف يزور اليوم مقر الامن القومي في الولايات المتحدة بعد هذه الفضيحة

[/green]

[warning]تحديث : السكايب ، الواتسب اب جميع برامج المحادثة يستطيع هذا المشروع الدخول اليه اي ملف منقول اي معلومات على الانترنت يستطيع هذا المشروع الدخول اليها.[/warning]

الرئيس اوباما يلغي مواعيده لزيارة الأمن القومي الامريكي بعد فضيحة PRISM

الأنونيموس هي المسؤولة عن تسربت الوثائق الخاصة بـPRISM

المصدر 1 ، المصدر 2 ، المصدر 3 ، المصدر 4 

  • mona

    حتى لو كانت الحكومات تسبق العامة ب15 سنة ,,, من الصعب جدا أنها تخدع كل هذه الشركات العملاقة من عهد الرئيس بوش

    إلى عهد أوباما

    الموضوع مطبوخ وبعلم الشركات
    ومو بعيد هناك أتفاق بين هذه الشركات والحكومة أنه لو كشف الخبر
    تتحمل الحكومة كل المسؤولية
    لأن لو تحملت هذه الشركات المسؤولية ستحاكم وتخسر مليارات

    لكن الحكومة أمرها أبسط,, فالكل يعرف أن الحكومة تتجسس على المواطنين من أيام جون كندي والشيوعيين

    من يقدر يرفع ضدها قضية أو يحاكمها أو يخسرها مليارات

    • Amr Mohamed

      قم بتنزل الوثائق الاتية

      التى نشرها فريق الانونمنس

      اذا بتفهم فى الشبكات والتشفير ستتدرك معنى هذة الوثائق ومدى اهميتها

      وفعلا العملية كلها بعيدة عن الشبكات بل باسلوب يفوق كل هذا بكثير

      اظن تكلفة هذة المشروع ضخمة جدا جدا جدا جدا جدا

      http://thepiratebay.sx/torrent/8548715/

  • Guest

    في اعتقادي لم تصمم هذه البرامج و تستحوتذ على السوق العالمي و خاصة في مجال الاتصالات إلا لهمثل هذه الاغراض و خاصة من جانب الدول الكبرى كالولايات المتحدة و لكن السؤال كيف كشف ؟

  • عبدالله فايز

    يعني يقطعوا النت مرة وحدة ولايعملوا محرك بحث ومواقع تواصل اجتماعي عربية

  • Dr.M.Candel

    واضح ان امريكا تعتمد على سرعة المبادرة فى مشاريع تخدم مصلحتها وفقط !!

  • Dr.M.Candel

    ل الشركات تعلم .. وكانمطلوب منهم التزام الصمت .. وكله بمقابل طبعا (لاندرى ماهو بالضبط) …وقد المحنا فى عام 2009 وكررنا فى 2010 من السويد اانا لاحظنا ان الحكومات الأوروبية كلها تستطيع ان تدخل الى عمق خبايا صفحات كل مشترك فى بلادهم .. وبالتالى ممكن فى العالم …. وقلنا انمصر اصبحت المحور المركزى فى افريقيا والشرق الأوسط للأمريكا لممارسة التجسس على كل المنطقه .. وذلك باقامةالمشروع العملاق فة اول الطريق الصحراوى القاهرة السكندرية (( القرية الذكيه )) التى تمت مكافأة احمد نظيفبسببها بتكليف مبارك بتعيينه رئيسا لوزراء مصر !!!! بين دهشة وتعجب الشعب المصرى !!
    ان التاريخ يثبت كل يوم ان امريكا هى العدو الأول للبشريه .. فلماذا تريد ان تسيطر على البشر وتطلع على اسرارهم .. الذريعة مرفوضه مقدما .. وهى بالطبع (( الأرهاب .. والقاعدة )) واذا انتهو امنهما ستطفو الى السطح ذريعة جديده !!
    على اى حال ز. برغم ذلك كله .. فقد فاجئناهم فى مصر بالصدمة الكبيرة .. حيث كانوا يعدون العدة للقضاء على دول الجوار اولا ثم (( يفضوا لمصر آخر حاجه)) فاختلطت موازين امريكا القياسية بموازين اسرائيل الأعتمادية عليها .. ولذلك بد}ا يتخبطون .. فانكشف المستور .. ولسه حاينكسف .. كتير !!

تعليقات عبر الفيسبوك