قريباً: جوجل تطلق أداة تصميم المواقع HTML5 للتخلص من الفلاش

google html5تعمل جوجل على تطوير أداة تصميم المواقع HTML5، حيث تستهدف من ذلك أولئك الذين يعتمدون على الفلاش لتصميم اللافتات Banners والإشعارات الصغيرة Widgets، أو حتى من يصممون به مواقع بأكملها.

كما ذكرت، جوجل تستهدف المتخصصين في مجال الإعلانات، على الرغم من إمكانية استخدام هذه الأداة الجديدة على نطاق أوسع من ذلك من قِبَل المُصممين على شبكة الإنترنت، وهي قد تكون بالفعل – وأرى ذلك واقعاً – مفيدة في أكثر الظروف والأحوال.




وأوضحت جوجل “من خلال أداة HTML5 كجزء متخصص بمصممي الويب، نساعد المعلنين والناشرين للحصول على المزيد من الإمكانيات”، وأعلنت أن “الأداة ستكون متوفر في الأشهر المقبل؛ لتمكين المتخصصين في الإبداع على انشاء دعاية متطورة، وكذلك استخدامها لمحتويات شبكة الإنترنت مثل المواقع والتطبيقات، وكل ذلك مجاناً بالطبع”.

حتى إذا كان الهدف من الأداة هم المُعلنين فقط، بالتأكيد هي منتج مثير للاهتمام، المهم، أن تكون إنتاجياتها متكاملة مع أي موقع أو تطبيق على شبكة الإنترنت، كذلك لدى شركة أدوبي أدوات HTML5 من أجل تصميمات الويب، لكنها بالطبع مقابل المال، وهو الأمر التي تلعب عليه جوجل كثيراً هذه الأيام.

المصدر