تطبيق آيفون لتحليل سباقات سيارات BMW

bmw-m-power-app

تعمل شركة صناعة السيارات العريقة BMW على تطوير تطبيق خاص بهواتف الآيفون يعمل على تحليل رحلاتك التي تجريها بسيارات M Power التي يمكنها الوصل مع التطبيق.

و يفيد التطبيق في مقارنة عدة رحلات أو سباقات أو قياسات لمسافات معينة حيث يجمع معلومات هامة ويقدمها لك بشكل ملخص و واضح، مثلاً لو كنت تذهب كل يوم صباحاً إلى العمل من نفس الطريق، فإنه سيحسب لك الزمن المستغرق منذ تشغيل السيارة و حتى الوصول، وبتسجيل كل الرحلات المشابهة للأيام الماضية يمكنك أن تعرف في أي يوم وصلت بشكل أسرع واستغرقت زمن أقل.

ليس هذا فحسب، بل يعمل التطبيق على تحليل كل خطوة تقوم بها في السيارة، حيث يرسم على الخريطة المسار الذي اتبعته من خلال تتبع موقعك عبر GPS، ثم يظهر لك مخطط السرعة الفعلي حيث يوضح في أي نقطة كنت تسرع ثم تبطئ عند المنعطفات وتجتازها، ويمكنك مقارنة أدائك مع أداء سائقين آخرين لنفس الطريق لتعرف هل تبطئ سرعتك أكثر من غيرك عند المنعطف؟.

ويمكن للسائقين الذين يستخدمون التطبيق أن يشاركو نتائج رحلاتهم التي يجمعها التطبيق مع بعضهم عبر البريد الالكتروني أو عبر الشبكات الإجتماعية. ويعرض التطبيق الزمن المستغرق في إتمام آخر دورة، و أسرع دورة قمت بها، درجة حرارة اليوم وغيرها من المعلومات.

وسيتاح التطبيق للتحميل فقط على نظام iOS هذا الصيف مجاناً ويجب أن تكون سيارتك تدعم الإتصال مع تطبيقات BMW عبر الوصل بمنفذ USB حيث يتم تسجيل كافة بيانات الرحلة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك