تحالف عدة تطبيقات قراءة خلاصات لتحل محل قوقل ريدر

feedly-cloud

كما نعلم فإنه مع الأول من يوليو القادم موعد إغلاق خدمة قوقل ريدر لقراءة الخلاصات، وبنفس الوقت تعمل عدة شركات على إطلاق أو تحسين تطبيق بديل ليكون جاهزاً لتقبل كل مستخدمي قوقل ريدر.

والكابوس الأكبر بالنسبة لمطوري تطبيقات تعتمد على الواجهة البرمجية الخاصة بقوقل ريدر حيث ستتوقف مع إيقاف الخدمة، لذا بدأت خدمة Feedly بتوفير واجهة برمجية بديلة وذلك بالتعاون والشركات مع عدة مطوري تطبيقات RSS، بما فيهم Reeder, Press, Nextgen Reader, Newsify و gReader.

وستدعم هذه الشركات والتطبيقات الواجهة البرمجية الخاصة بشركة Feedly قبل أن تغلق قوقل واجهتها البرمجية. ما يعني أن المستخدمين الذين يتعاملون مع قوقل ريدر سيمكنهم بسهولة الإنتقال إلى هذه التطبيقات وبدون فقدان اشتراكاتهم السابقة.

و تعد الواجهة البرمجية الخاصة بـ Feedly جزء من مشروع تطلق عليه اسم Normandy والذي يعمل على إيجاد بديل لايقل كفاءة عن الواجهة البرمجية الخاصة بخمة قوقل، وتعمل الآن واجهة Feedly على منصة محرك تطبيقات قوقل. ويدعم المشروع تطبيقات قراءة الخلاصات لـ Feedly على مختلف المنصات و النظم كالأندرويد و iOS و الكروم و سفاري و فايرفوكس.

وعندما اطلق المشروع لأول مرة تقدمت أكثر من 100 شركة و مطور للإنضمام إليه، لكن اليوم تكشف Feedly عن هذه الأسماء فقط كدفعة أولى من التحالف، ويتوقع أن تضاف المزيد من التطبيقات والمطورين لاحقاً.

وتعمل Feedly على إضافة عدة تحديثات وتحسينات من شأنها تطوير خدمتها البديلة لاسيما من حيث سرعة جلب الخلاصات من الإشتراكات وكذلك تحسين البحث في الخلاصات و دعم نظام ويندوز 8 و ويندوز فون و تحسين في المشاركة الجماعية وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك