تطبيق فلترها: الحل الأمثل لمعالجة مشكلة الحُفَر في طرقات جدة

فلترها0“انتبه!.. هناك حفرة أمامك!” عبارة لابد وأن يسمعها معظم قاطني مدينة جدة بالمملكة وهم سائرين – بالسيارة أو على الأقدام – على الطريق عند مواجهة أي حُفْرَة، والبعض قد تحدث له أضرار جسدية أو مادية بسبب تلك الحُفَر، وعندما كان الخَطْب جَلَل، ظهر على الساحة تطبيق عملي رائع لمعالجة هذه المشكلة بحلول تقنية جديدة وإبداعية، تطبيق: فَلْتِرْهَا.

فلترها هو تطبيق اجتماعي، يساعد مستخدمو الهواتف المحمولة في المساهمة بحل مشاكل الحَفْر والحُفَر في منطقته، وذلك من خلال إضافة المستخدم بلاغ عن حفرة عن طريق تصويرها تصويره للحفرة ومشاركتها مع الآخرين، وهنا يبدأ التطبيق بالعمل من خلال أخذ إحداثيات موقع الحفرة وعرض بياناتها على الخريطة.

ويُقَدِّم التطبيق العديد من الخدمات المتميزة الأخرى، مثل استعراض كافة بلاغات الحفر المُضافة مسبقاً على الخريطة ومشاركتها مع الآخرين، وهناك إمكانية إعلام أمانة جدة عن البلاغ وقت إنشاءه وإرساله لحساب الأمانة على تويتر عبر تغريدة بموقع الحفرة على الخريطة مع إدراج صورة لها.

ومن أجل معرفة مدى مصداقية البلاغ المُقَدَّم، هناك خاصية التأكيد من عدمه على مصداقية البلاغات المُضافة مُسبقاً وإتاحة إضافة التعليقات عليها، أيضاً تكون الأولوية للبلاغات الأكثر تأكيداً، أخيراً وليس آخراً، التطبيق لا يزال في إصداره التجريبي ويعمل على منصة أندرويد، يمكنكم تحميل تطبيق فلترها عبر متجر جوجل بلاي.

الفكرة رائعة، وهي تتشابه كثيراً مع تطبيق يُدْعَى بيقولك bey2ollak وهو خاص بمشاركة المستخدمين حالات المرور في الطرق بأسلوب تفاعلي واجتماعي، وهو الأمر الذي جعلني أرغب في رؤية العديد من الأفكار المتطورة والإبداعية الأخرى لمعالجة المشاكل الحياتية العامة استناداً على المشاركة الجماعية في العالم العربي.

تعليقات عبر الفيسبوك