إشاعة: هيئة الاتصالات توقف خدمة ببلي #ايقاف_خدمة_ببلي

ببلي

قبيل عدة أشهر أنطلقت خدمة ببلي في المملكة العربية السعودية، والخدمة مشابهه لخدمة تويتر ولكن بدلا من نشر التغريدات النصية يتم نشرها من خلال الصوت بالإضافة لذلك يتطلب متابعة مجموعة من المشاهير دفع رسوم مالية للشركة التي حصلت على حقوق الخدمة في السعودية.

و لقد رافق الانطلاق الخدمة حملة إعلانية ضخمه حيث ظهرت الإعلانات في شوارع السعودية وفيها الكثير من المشاهير من بينهم الشيخ محمد العريفي ولاعب الكرة السابق سامي الجابر، وواجهت الخدمة الكثير من الانتقادات في الشبكات الإجتماعية و الصحافة بسبب دخول المشاهير فيها وبالتحديد المشايخ، فقد نظر الكثير لهذه الخدمة على أنها استغلال لجيوب الناس بمتابعة شخصيات يمكن قراءة ما يكتبون في تويتر مجانا ومن دون الحاجة للأشتراك.

ويبدوا أن الخدمة لم تتوقف حدة الانتقادات لها حيث ذكرت صحيفة أنحاء بأن هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات قامت بإيقاف الخدمة، وذكر الموقع بأن السبب يعود إلى أن الهيئة نظرت للخدمة بانها اتجار للدين.

وهذا الأمر خلاف ما وصلني شخصيا قبل اسبوعين خلال لقائي بالأستاذ عبدالله المديفر وهو أحد الشخصيات المشهورة في الخدمة حيث قال لي بأن سبب توقف الخدمة يعود لعطل تقني، ولكن أميل إلى تصديق خبر أنحاء حيث أن توقف الحملة بشكل مفاجئ ومن ثم توقف المشاهير بالحديث عنها يرجح خبر إغلاقها نهائيا.

و سنحاول الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص إيقاف ببلي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك