تويتر يربح الجولة الأولى ضد شركات الإعلانات المزعجة

spam-twitterتويتر، موقع المدونات المُصَغَّرَة ربح جولة أخرى ضد الشركات التي ترسل التدوينات الإعلانية المزعجة – السبام Spammers – عن طريق تسوية دعوى قضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية في سان فرانسيسكو.

ووفقاً للوثيقة المُقدَّمَة في المحكمة، قام تويتر بتسوية الدعوة القضائية الجارية مع شركة TweetAdder، وهي شركة تسويق لتلك البرمجيات المزعجة، لتكون واحدة من المتهمين الخمسة الذين تم ذكرهم في سلسلة الدعاوى المرفوعة من قِبَل تويتر في العام الماضي، ووفقاً للتسوية، ستقوم TweetAdder وموظفيها بوقف الممارسات التي تُشَكِّل انتهاكاً لشروط الخدمة الخاصة بتويتر.

وقد وافقت TweetAdder على عدم المشاركة في أي “إنشاء، أو تطوير، أو تصنيع، أو تأجير، أو بيع، أو ترخيص، أو تحديث، أو توزيع” خدماتها لأي شركة تتعامل مع تويتر.

وكما نعلم أن تويتر ليس خالياً تماماً من البرمجيات الغير مرغوب فيها إلى الآن، لكن يبدو أنه قد اتخذ خطوة مهمة في تنظيف الجداول الزمنية الخاصة بكم، وبينما كانت TweetAdder هي أول شركة قد سقطت في شراك شروط خدمة تويتر لتقع في المقاضاة، كان أول من تم نصب هذا الكمين له هي شركة TweetBuddy مع سلسلة من الدعاوى القضائية، الكل يعمل الآن على تسوية الأمور مع تويتر، فالكل يعلم بالطبع أن الفوز هو حليف تويتر إذا وصل الأمر إلى القضاء.

على كل حال، هو قرار جيد من تويتر ليكون خطوة نحو تغيير كبية على منصة التدوين المصغر، وفي صالحنا بكل تأكيد، لكن إن كان أحدكم ممكن يبيع متابعين أو ما شابه، عليه أن يسعى للتسوية مع تويتر من الآن؛ فدوره قادم لا محالة!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك