مايكروسوفت ترضخ لشروط يوتيوب حول تطبيقها على ويندوز فون

youtube wp8

بعد الشد والجذب ما بين يوتيوب ومايكروسوفت حول تطبيق الخدمة الأساسي على نظام ويندوز فون والخلافات التي ظهرت حوله، قرر الطرفان أن يعملا سوية على تحديث تطبيق جديد ليوتيوب على ويندوز فون بحيث يتوافق مع معايير شروط الخدمة في يوتيوب.

وكانت مايكروسوفت قد صنعت تطبيق ليوتيوب ونشرته على نظام ويندوز فون، لكن هذا التطبيق انتهك ثلاثة بنود أساسية من شروط الخدمة وهي حظر إعلانات الفيديو، والسماح بتحميل مقاطع الفيديو، والسماح لمستخدمي ويندوز فون بعرض مقاطع الفيديو التي من المفترض أن لا تعرض على شاشات الهواتف الذكية نظراً لأنها لا تدعمها.

وبعدها تماشت مايكروسوفت مع إجبار وغضب قوقل من هذا التطبيق وقامت بالتخلي عن اثنين من تلك المحظورات، كما وصرحت مايكروسوفت أنها لا تعارض على عمل الإعلانات قبل تشغيل المقطع بالرغم أن التحديث حينها لايزال يمنع عرض الإعلانات على هواتف ويندوز فون.

والجديد في الإتفاقية المشتركة أن التطبيق الجديد سيتوافق مع شروط الخدمة في يوتيوب و الواجهة البرمجية لها، حيث من المفترض أن يتيح عرض الإعلانات.

وخلال الأسابيع القادمة ستطلق مايكروسوفت تحديث جديد للتطبيق في متجر ويندوز فون يتوافق تماماً مع شروط يوتيوب.

المصدر

  • أعتقد بان لجوجل كل الحق في طلب من الشركات احترام بنود قوانين استخدام خدماتها
    يوتيوب موقع ضخم من اجل ضمان استمرار الموقع و ان لا يتوقف بين الحين و الاخر و لكي تحتفظ جوجل بنفس سرعة تشغيل الفيديوهات ستحتاج الى مداخيل من اجل تغطية هذه الاستثمارات الضخمة فجوجل ليست جمعية خيرية لكي تقدم خدماتها بالمجان و الطريقة التي تضمن جوجل من توفير مداخيل من اليوتيوب هي الاعلانات فكيف يعقل لاي شركة ان تطور تطبيق يوتيوب رسمي يمنع هذه الاعلانات هذا اجحاف في حق موقع يوتيوب بنفسه
    حسب علمي مايكروسفت لا تسمح اصلا بان يتم تطوير منتجاتها الرسمية بواسطة طرف اخر على الأقل جوجل توفر الوسائل الضرورية لتوفير تطبقات و برامج لجميع خدماتها الرمسية تقريبا

  • jehad

    ELhaddouti Yassin غريب كلامك تتحدث وكأنك صاحب شركة جوجل ,, وتصفح اليوتيوب ليس سريع بما فيه الكفاية والاعلانات في تزايد !!!

تعليقات عبر الفيسبوك