تعلّم كيفية تجنب إشعاعات الهاتف المحمول

phoneمن المعروف لدى الجميع، أن الاشعاع الناجم عن الاستخدام المُفْرِط للهواتف المحمولة خطير جداً؛ لأن إشارات الراديو الصادرة عن الهواتف الخلوية تعتبر من المواد المسرطنة – أي يُمْكن أن تسبِّب السرطان – وهناك أعراض واضطرابات تحدث نتيجة لإشعاعات الهاتف المحمول مثل الدوخة والأرق ومرض باركنسون وأورام المخ، وغيرها الكثير.

لتَجَنُّب هذا كله، هناك عدة طرق يمكنكم القيام بها، وهي:

سماعات الرأس اللاسلكية

إن استخدام سماعات الرأس – سلكية أو لاسلكية – تساعد بشكل كبير وملحوظ على الحد من وصول الإشعاع إلى الرأس والمخ، الآن يتوافر تقريباً لكل الهواتف سماعات الرأس، لذلك استخدموها، وخاصة مع المكالمات المتكررة والتي تصل والتي تطول مدتها إلى فترات طويلة.

وضع الطائرة Flight Mode

لقد تم تصميم خاصية وضع الطيران لإيقاف تشغيل الهاتف عن ابتداء الرحلة، كما تعلمون إشعاعات الهاتف تشوش على الإشارات التي يرسلها ويستقبلها طاقم الطائرة مع المطارات، المهم، عند تفعيل وضع الطيران، سيتم إيقاف الإشعاعات تلقائياً، حاولوا أن تعتادوا على فعل ذلك ليلاً عند الذهاب إلى الفراش.

إيقاف تشغيل الهاتف

أو عليكم بالأكثر أماناً، عند الذهاب للخلود إلى النوم عليكم بإيقاف تشغيل الهاتف، ولا تقلقوا بشأن التنبيهات Alarms، لأنها حتى وإن تم إغلاق الهاتف كالميت، عليكم أن تعتبرونه زومبي سيقوم لإزعاجكم فقط ومن ثم يعود كما كان.

إشعاعات الهاتف المحمولفي الواقع هناك العديد من الطرق الأخرى يمكننا القيام بها لتجنُّب إشعاع الهاتف المحمول، لكن بطريقةٍ أو بأخرى، حاولوا أن تبدأوا الآن في فعل ذلك؛ لأن الصحة في هذا الزمان التقني صارت مكلِّفة للغاية، وتذكروا أن “الوقاية خير من العلاج”.

  • بندر

    اذا اردت الاستزادة والتوسع في الموضوع اعلاه تواصل معي على البريد … ان شاءالله استطيع ان افيدك.

تعليقات عبر الفيسبوك